سعد رمضان عبر "طرب مع مروان":"كنتُ أحلم بتقديم أغنيات عبد الحليم حافظ وَنعم أتلقّى هذه العروض"!

7:40
03-12-2018
سعد رمضان عبر "طرب مع مروان":"كنتُ أحلم بتقديم أغنيات عبد الحليم حافظ وَنعم أتلقّى هذه العروض"!

إستضاف الفنان الشامل مروان خوري في الحلقة الأسبوعية من برنامجه "طرب مع مروان" النجم اللبناني سعد رمضان وإلى جانبه الفنانة اللبنانية فيفيان مراد والصحافية منى غندور عبر شاشة التلفزيون العربي، وتمحورت هذه الحلقة حول العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ.

 

إستهل سعد الحلقة عبر تقديمه أغنية "قولولوا" ليبدأ بعدها الحوار بين الضيف ومستضيفه حيث عبّر سعد عن حلمه منذ الطفولة في تقديم أغنيات الراحل عبد الحليم حافظ ضمن حفلات غنائية خاصة مع أوركسترا، وكشف عن أنّ البعض نصحه في عدم حصر نفسه في تقديم أعمال العندليب لكنه أشار بأنّ الجمهور أحبّ الأغنيات الخاصة التي يقدّمها الفنان سعد رمضان منذ إنطلاقته الفنية لذا أصبح بإمكانه راهناً القيام بما يرغب في إحياء حفلات تكريميّة للعندليب إلى جانب أعماله الخاصة.

 

من جانب آخر، إستذكر سعد قصة حبّه الأول حين أهدى حبيبته أسطوانة CD لأغنية الفنان مروان خوري "قصر الشوق" عام 2004. كما كشف عن تلقّيه عدة عروض لتقديم أعمال درامية لكنه يتريّث قبل الإقدام على هذه الخطوة لأنّها تحتاج إلى وقتٍ كافٍ للتحضير.

 

بدورها الفنانة فيفيان مراد وصفت العندليب الراحل بأنه فنان صاحب شخصية قويّة وقريب من الناس، وأضاف سعد ليقول أنّ حليم مدرسة فنية لا تشبه غيرها، كما كان يتّصف بعلاقة مقرّبة من جمهوره وهذا هو سر نجاحه، أما الصحافية منى غندور فوصفت الراحل بأنّه قائد الثورة المصرية عبر أغنياته التي كانت بمثابة رسائل سياسية.

 

خلال هذه الحلقة تمّ تقديم مجموعة من الأغنيات، فقدّم الضيف عدداً من أغنياته الخاصة مثل: ضد النسيان ومعزوم، كما قدّم سعد من أغنيات العندليب "نبتدي منين الحكاية"، أما فيفيان فغنّت للراحل "على قد الشوق"و "زي الهوا"، وديو "حاجة غريبة" مع رمضان، كما قدّم كل من سعد وفيفيان ومروان تريو لأغنية "أنا كل ما قول التوبة"، وإختتم خوري الحلقة عبر أدائه عزفاً وغناءاً لأغنية "تخونوه".