رامي عياش إحتفل باليوبيل الفضي وكشف عن مشاريعه الفنية الجديدة عبر حديث البلد!

7:40
11-05-2018
رامي عياش إحتفل باليوبيل الفضي وكشف عن مشاريعه الفنية الجديدة عبر حديث البلد!

في نهاية هذا الموسم من برنامج حديث البلد، إستضافت مقدّمة البرنامج منى أبو حمزة أمس البوب ستار رامي عياش ضمن حلقة إستثنائية تحت عنوان "اليوبيل الفضي 25 سنة من العطاء الفني" عبر شاشة MTV. 


إستهلت أبو حمزة حوارها مع عياش بالسؤال التالي "كم هو صعب بالنسبة إليك أن تحافظ على الأصالة الفنية طيلة الخمس وعشرين عاماً في مسيرتك؟"، فأجاب الضيف بأنّ ذلك يتطلب الكثير من الجهد والتعب مع بذل مجهود في إنتقاء الأعمال إذ لا يستهون يوماً بحب الناس له، بحسب تعبيره.


وقبل إستعراض بعض إنجازاته الفنية في تقرير خاص، أكّد رامي بأنه يتحدى نفسه في الجُمَل الموسيقية التي يختارها، وبعدها عُرضت ميدلي غنائية لأهم أعمال البوب ستار منها: "بغنيلا وبدقلا، رائع، لعيونِك، إشتقتلك، مبروك، يا مسهّر عيني". وعلى أنغام أغنية "مبروك" باركت أبو حمزة لضيفها على مرور خمس وعشرين عاماً من عمره الفني وطبعت قبلة على وجنته.


إلى جانب إنجازاته الفنية، أكّد الضيف على مدى أهمية نشاطاته الإنسانية مع جمعية عياش الطفولة بالنسبة إليه في حياته. 


وفيما خص أعماله القادمة، كشف البوب ستار عن إستعداده لطرح ألبوم غنائي جديد بعد شهر رمضان يتضمّن ثلاثة عشر أغنية منها ما سبق طرحها على طريقة الأغنية المنفردة، ويحتوي الألبوم على ستة أغنيات من ألحانه، وصرّح بالقول:"أحب أن أقوم بتلحين بعض أغنياتي لكي أوصل إحساسي للناس". كما كشف عياش عن تحضيره لديو غنائي جديد من ألحان باسم رزق وتوزيع جان ماري رياشي لكن ما زال يعمل على الموسيقى الخاصة به ولم تُقرَّر هوية الفنانة التي ستشارك رامي في غنائه. أيضاً يستعد عياش لمسلسل مصري لبناني مشترك وفيلم سينمائي، وفضّل إرجاء التصريح بتفاصيله، لكن مقدّمة البرنامج مازحت ضيفها بالقول أنها ستشاركه في التمثيل.


ثمّ إنضمت مصممة الأزياء داليدا سعيد عياش إلى زوجها البوب ستار رامي عياش في الحلقة، حيث أكّدت على أنّها حاملاً بطفلة دون التصريح بالإسم الذي ستُطلقه عليها ريثما تولِد قبل حلول منتصف شهر تموز القادم، وفي هذا الإطار كشف رامي عن مدى حماسته بإنتظار طفلة بعدما رُزِقا بصبي منذ سنتين.


وفي فقرة إتسمت بروح الفكاهة بين رامي وداليدا طرحت الأخيرة عليه بعض الأسئلة الشخصية، وأبرز ما ورد فيها هو تصريحه بالصفة التي تزعج رامي في زوجته حيث قال أنّها تخاف وتقلق كثيراً، وكشفت داليدا عن أنّ رامي يستهويه تصليح مختلف الأشياء التي تتعطّل في المنزل فلا تحتاج إلى نجار وحداد ومزارع في الحديقة وما شابه، كما أفصحت عن المأكولات التي لا يستذوقها منها "البرغل".


أما في فقرة الأسئلة السريعة تحت عنوان "كلمتي إلى"، وجّه رامي كلمة لفخامة رئيس الجمهورية قائلاً:"أنت بمثابة أب للجميع ونحن نحتاج إلى يد من حديد للتخلص من الفساد من أجل حماية كرامة المواطن"، وفي كلمته لوزارة الإعلام تمنى أن يتم تطوير المنهجية فيها مع محاسبة الإعلاميين حينما يقومون بأخطاء، كما قال في كلمته لنقابة الفنانين:" يجب أن تتوحّد النقابة وتصبح أكثر تماسكاً وأنا لا أنتمي رسمياً لها لأنها تحتاج لكثير من التطوير والتماسك". وكلمته الأخيرة في هذه الفقرة وجّهها لجيل الشباب حيث قال:"أتمنى أن يكون هناك عصب قوي في جيل الشباب خاصة في ظل بُعد الطبقة السياسية عنهم"، كما تمنى أن تتوفّر فرص عمل أكثر لأهل الجبل في لبنان.


وخلال سياق الحلقة تمت إستضافة كل من معالي وزير الإعلام اللبناني ملحم رياشي، المؤلّف الموسيقي جان ماري رياشي، الممثل اللبناني أسعد رشدان، ملكة جمال لبنان السابقة ساندي تابت، والفنان الصاعد داني عريضي.

 

وأبرز ما تضمّنته الحلقة في إطلالات الضيوف الآتي ذكرهم، نذكر أنّ وزير الإعلام أعرب عن مدى الصعوبة التي يواجهها في مشروع خاص لتحسين وضع تلفزيون لبنان الرسمي، فيما إقترح رامي فكرة تطوّع المذيعين اللبنانيين لتقديم برامج أسبوعية عبر شاشة التلفزيون الرسمي وبدوره يتطوّع كلمحّن ومغني، كما أبدى المخرج باسم كريستو إستعداده لتولّي مهمة الإخراج، فيما صرّح جان ماري رياشي بأنّه يحضّر بالفعل لموسيقى خاصة بالتلفزيون المذكور.


فضلاً عن ذلك، كشف رياشي أنه يعمل على النسخة الثالثة من ألبوم "بالعكس"، وألبوم "بالعكس للصغار"، ففي الألبوم الأول ينضم عياش لقائمة نجوم الغناء المشاركين فيه لكن تحفّظ رياشي عن ذكر أسمائهم، بينما الألبوم الثاني فسيكون عياش المغني الرئيسي فيه إلى جانب النجوم الصغار وهو من كتابة الشاعر نزار فرنسيس حيث يتمحور حول حوار بين الأطفال وأهاليهم في مطالبتهم ببعض النصائح مثل عدم التدخين وما شابه. كما يُحضّر رياشي ألبوماً للنجمة لطيفة التونسية، ألبوم للبوب ستار رامي عياش وأغنية للفنانة اللبنانية يارا.


وحاول عياش خلال الحلقة إضفاء روح المرح بين الضيوف كما قام بتقليد سلطان الطرب جورج وسوف. وقد إختُتِمت الحلقة على أنغام أغنية قدّمها الفنان داني عريضي فيما ودّعت مقدّمة البرنامج منى أبو حمزة الجمهور مع إنتهاء هذا الموسم من برنامج "حديث البلد".