ديمة قندلفت تختار شاباً كفيفاً لمنحه جائزة "شكراً مليون"

17:43
01-04-2024
ديمة قندلفت تختار شاباً كفيفاً لمنحه جائزة "شكراً مليون"

اختارت الممثلة السورية ديمة قندلفت الشاب السوري إياد مخللاتي لمنحه جائزة برنامج "شكراً مليون" المذاع عبر شاشة التلفزيون السعودي، والذي فقد بصره بعد إصابته بالحرب التي تعرضت لها البلاد.

وإعجاباً منها باصراره وعزيمته على ماقدمه مخللاتي، وقع اختيار ديمة عليه، بعدما تعرفت إليه من خلال منشور إلكتروني للنجمة شكران مرتجى، ومنحه الجائزة البالغ قيمتها 150 ألف ريال سعودي.

وبينت ديمة خلال البرنامج أن مخللاتي يتمتع بقوة تلفت الانتباه، ولم تعقه إصابته عن متابعة حياته وإكمال مابدأ به قبلها، وتطوير ذاته.

وتعرض مخللاتي للإصابة بمدينته حلب وفقد على أثرها نظره، وحاز بعدها على شهادتي الإعدادية والثانوية، وقدّم على دبلوم العلاج الفيزيائي، كما درس مدة ستة أشهر في معهد صباح فخري للموسيقى.

انتقل منذ عامين إلى الإمارات، وباشر بتطوير مواهبه وهوايته، والتحق بنادي عجمان لأصحاب الهمم بكرة الهدف وألعاب القوى.

وباشر بمشروعه الخاص بظهوره على تيك توك وشرح كيفية التعامل مع الكفيف. ويسعى لإعداد برنامج إذاعي يستضيف من خلال ذوي الاحتياجات الخاصة وتعريف الناس عليهم، مشيراً إلى الصعوبات التي يتعرض لها وعدم تمكنه الحصول على عمل بسبب وضعه.

وعبّر إياد مخللاتي عن سعادته بالجائزة، مبيناً أنه من الجميل أن يجد الإنسان الآخرين مُقدرين لما مرّ به من صعوبات بمختلف الظروف التي يعيشها. واختار أحد أصدقائه في نادي عجمان، إماراتي الجنسية لمنحه قسم من الجائزة، كونه دعمه أول وصوله الإمارات وكان إلى جانبه.

كما أعرب إياد عن إعجابه بمسلسل "العربجي" الذي تشارك في بطولته ديمة قندلفت في موسم رمضان الحالي الى جانب كل من سلوم حداد وباسل خياط.

جدير بالذكر أنّ التلفزيون السعودي يبث برنامج "شكراً مليون" ضمن سلسلة برامج شهر رمضان وهو النسخة العربية من البرنامج العالمي Thanks a Million، وتتمثّل فكرة البرنامج في إشراك مشاهير من العالم العربي في سلسلة من العطاءات حيث يقومون في بداية هذه السلسلة بتقديم مبلغ بقيمة 150 ألف ريال سعودي لشخص ألهمهم أو أثر في حياتهم بشكل أو بآخر كعربون شكر وامتنان، شرط أن يقوم هذا الشخص بإعطاء 50 ألف ريال من قيمة المبلغ إلى شخص آخر أثر بدوره في حياته بشكل أو بآخر. ويضم أسماء طاقم العمل نخبة من المشاهير العرب من بينهم نوال الزغبي، ديمة قندلفت، عبدالإله السناني، شذا حسون، محمد المنهل، هالة صدقي، إلهام شاهين، جويل ماردينيان، لجين عمران، سامر المصري، مصطفى شعبان، ونيشان.