جو أشقر يُغادر إستديو "المكتب الثاني" غاضباً وإليكم التفاصيل!

8:00
03-03-2018
جو أشقر يُغادر إستديو "المكتب الثاني" غاضباً وإليكم التفاصيل!

لم تمر حلقة برنامج "المكتب الثاني" مرور الكرام هذا الأسبوع بعد مُشادّة كلامية حصلت بيْن ضيف الحلقة الفنان جو أشقر ومقدّميْ البرنامج رجا ناصر الدين وردولف هلال عبر شاشة أم تي في، ورغم أنّ الإعلان الخاص بالحلقة يُظهر حقيقة إنسحاب أشقر من اللقاء إلا أنه ظلّ هناك أملاً في أن يكون ذلك خِدعة ترويجية فنكتشف خلال مُشاهدتنا للحلقة أنّ الأمور سارت على ما يرام لكن أتى إنسحاب الضيف أمراً واقعاً !

في بداية الحلقة تمّ عرض تقريراً مصوّراً عن الضيف كالمعتاد، وأول سؤال وُجّه له حول كوْنه عازف "أورغ" وقرّر أن يُصبح مغنّياً فعلّق أشقر بالقول أنّ العازف فنان وما زال بدوره يعزف ويغني في الآن عينه ورفض إتهامه بأنه متعدياً على الفن.

كما سُئل جو عن مصدر أمواله حيث يُقال أنّ لديه عقارات وممتلكات بقيمة ملايين الدولارات، فأكّد بدوره على أنّ الفن مصدر رزقه ونفى كل ما يقال عنه بأنّه يعمل في مجال تبييض الأموال وإعترف أنه عُرض عليه مثل تلك الأمور لكنه يرفض الدخول فيما هو غير مُشرّعاً قانونياً. كما وافق الرأي على أنه فنان ورجل أعمال في ذات الوقت مشيراً إلى أنّ ذلك يتطلّب ذكاءاً منه لأن الفنان يجب أن يُدرك كيفية إدارة أعماله.

لم يخجل أشقر من إستذكار مرحلة شبابه حيث كشف بأنّه هرب إلى قبرص قسراً بسبب الحرب اللبنانية فإضطر للعمل في المطاعم من أجل لقمة العيش قبل أن يصبح عازفاً، كما إستذكر تجربته في برنامج الهواة الأول إستديو الفن عام 1986 حينما قدّم عن فئة العزف وصرّح بأنه لم يكن يحب صوته وقتذاك لكن مع دراسة الموسيقى والخبرة المهنية إستطاع أن يصبح مغنياً.

وتوتّرت الأجواء بين الضيف ومستضيفيْه خلال سؤاله عما لو كان "مهووساً جنسياً" وهذا ما جعله يقدّم عدة إيحاءات جنسية في أغنية وكليب "جرن الكبة"، فهنا أكد جو على أنه يقدم فناً شعبياً شبابياً وأشار إلى أنّ ليس هناك أي فنان اليوم يقدّم رسالة من خلال الفن بإستثناء بعض الأسماء فقط. وحينما وُصفت أغنيته بعبارة "رخيصة" أبدى أشقر إنزعاجه ورفض هذا التوصيف وقال :"إنتوا نيتكن عاطلة"!

من ناحية أخرى رفض الضيف تصنيفه مع أي فنان آخر مشيراً إلى أنّه متواجداً في "ملعب لوحده" بحسب ما جاء على لسانه. وأكد على ألا خلاف بينه وبين أي فنان وتطرق للإشكال الذي حصل بينه وبين الملحن سليم سلامة الذي طرح بصوته اغنية "كذابة" ما أزعج أشقر لكن تمت المصالحة بعد ذلك. كما أشار أشقر إلى أنه لا يجيد غناء اللون الجبلي وإعترف بأنّ هناك أسماء معروفة بهذا اللون مثل الفنانين فارس كرم، ملحم زين ومعين شريف. أما ما ورد على لسان الفنانة هناء الإدريسي منذ بضعة شهور بأنّ هناك خلافاً مع أشقر بعدما قدّما سوياً ديو "لا السهر سهر"، فأوْضح الضيف على أنّ هناك تكهّنات بأنّ السيدة غريس أشقر زوجة جو إنزعجت من هناء بعد تقديمها الديو المذكور فأبعدتها عن الساحة الفنية اللبنانية وأكد جو على أنّ هذا الخبر غير صحيح بل إنّ هناء لديها مشاكل تمنعها من دخول الأراضي اللبنانية.

أما حقيقة شَتْم سلطان الطرب جورج الوسوف للفنان جو أشقر خلال إحدى السهرات، فصرّح جو بأنّ الوسوف عفوياً ولم يقصد أي إهانة من شتيمته لذا تجاهل الأمر.

كما واجه مقدميْ البرنامج ضيفهما بتصريح للمخرج جو بو عيد يقول فيه أنه لا يوجد أي فنان أعطاه حقه في سوى النجمة نانسي عجرم في الوقت الذي تعاون فيه مرات عديدة مع الفنان جو اشقر الذي علّق على ذلك بالقول أنّ بو عيد لربما لديه ظروفاً معينة خلال هذا التصريح لكن بعدما إحتد النقاش بينه وبين ناصر الدين قال:" ما بقى رح إشتغل معك جو بو عيد حلّ عني"!

وفيما خص الخبر الذي إنتشر خلال العام المنصرم حول تورّط أشقر بمقتل سيدة بسب حادث سير، لقد نفى جو كل ما يقال وأكد على أنّ صديقه إرتكب الحادث بسيارة جو لكنه سلّم نفسه للعدالة ودفع تعويضاً مالياً لعائلة الفقيدة.

في مقلب آخر، وُجِّه سؤالاً للضيف مفاده عما لو دفع مبلغاً مالياً لشراء جائزة  Mtv Awards فأكد أشقر على أنه صبّ كل تركيزه على تصويت الجمهور فحثّهم على التصويت من أجل الفوز بالجائزة.

وقبل إستكمال باقي فقرات الحلقة ومع سؤال جو عن حقيقة تسويقه للمرأة كسلعة في كليباته المصوّرة والتمييز العنصري بين الرجل والمرأة، رفض أشقر هذا الحديث جملة وتفصيلاً وقال :"أنا أقدم أعمال حلوة وتركت بصمة"، وطلب تغيير السؤال لكن لم تتُم الإستجابة لمطلبه فتوجّه بعدها بالحديث إلى مقدم البرنامج رجا ناصر الدين بعبارة :" واحد متلك سلعة ووقح" ليرد عليه رجا بذات التوصيف، فينسحب الفنان جو أشقر من الأستديو غاضباً ...!

فمن أخطأ بحق الآخر وهل ستتم المُصالحة بين الطرفيْن؟!

A post shared by Rodolphhilal (@rodolphhilal) on