تأجيل إطلاق فيلم الخيال العلمي "Dune 2" إلى 2024!

10:07
26-08-2023
تأجيل إطلاق فيلم الخيال العلمي "Dune 2" إلى 2024!

أرجأت شركة "Warner Bros" إلى السنة المقبلة الموعد المرتقب لطرح ثلاثة أفلام من بينها الجزء الثاني من شريط الخيال العلمي "دون" (Dune: Part Two)، وهو من أكبر التغييرات إلى الآن في برمجة العروض السينمائية في وقت يتواصل إضراب الممثلين وكتاب السيناريو في هوليوود.

وجاء الإعلان عن تأجيل الأفلام الثلاثة فيما يتواصل إضراب نقابتي كتّاب السيناريو والممثلين سعياً إلى تحسين الأجور وتحقيق مطالب أخرى.
ويحظر الإضراب على الممثلين المشاركة في تصوير أية أفلام تنتجها الشركات الهوليوودية الكبرى أو منصات البث التدفقي أو في الترويج لها، مما يعني أن نجمي "Dune: Part Two" زيندايا وتيموتيه شالاميه لن يساهما في حملته التسويقية.
وبدأ كتّاب السيناريو الهوليووديون إضراباً في أيار/مايو الفائت، وما لبث الممثلون أن حذوا حذوهم في في تموز/يوليو. ولم تشهد هوليوود منذ عام 1960 مثل هذه الحركة الاجتماعية المزدوجة التي أوقفت عجلة الإنتاجات فيها بصورة شبه كاملة. ولا تزال مفاوضات الطرفين مع شركات الإنتاج في طريق مسدود، ولم تشهد أي تقدم ملموس.
وكان من المتوقع أن يكون "دون: بارت تو" من أبرز الأفلام المنافسة على جوائز الأوسكار السنة المقبلة، بعدما فاز الجزء الأول من الفيلم الذي اقتبسه المخرج الكندي دوني فيلنوف عن سلسلة روايات الخيال العلمي للكاتب الأميركي فرانك هربرت بستة جوائز من عشر فئات رُشّح فيها.
لكنّ عرضه في شهر آذار/مارس قد يؤثر سلباً على فرصه في الفوز، إذ درجت العادة على إطلاق الأفلام الأوفر حظاً في الفوز مع اقتراب نهاية كل سنة.
ويطالب الكتّأب والممثلون المضربون برفع رواتبهم والحصول على ضمانات في ما يخص استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ صوتهم وصورتهم.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=127160&text=long&lang=5