بلقيس فتحي تتحدث عن لجوئها الى طبيب نفسي وهذا ما تنصح به السيدات

12:33
26-09-2023
بلقيس فتحي تتحدث عن لجوئها الى طبيب نفسي وهذا ما تنصح به السيدات

حلت النجمة بلقيس فتحي ضيفة في برنامج "الممر" المذاع على قناة "أبو ظبي"، وتحدثت عن عدة أمور حول حياتها الخاصة والعائلية، وكشفت عدة أسرار عنها بالإضافة إلى تقديمها العديد من النصائح إلى جمهورها من السيدات من وحي تجربتها الخاصة.

وكشفت بلقيس في اللقاء عن أبرز النصائح التي تريد تقديمها إلى السيدات من أجل مواجهة المخاوف وتعزيز الشعور بالثقة، وقالت أن أهم شيء هو أن تكون المرأة مسلحة بالعلم والثقافة وأن تقضي وقت طويل في إفادة نفسها بدلاً من قضاء الوقت في تصفح مواقع التواصل الإجتماعي، وأضافت بلقيس أن أكثر شيء يضعف الثقة بالنفس هو المقارنة مع الآخرين خاصة على مواقع التواصل.

وقالت بلقيس في حديثها ونصائحها للجمهور أن المقارنة على مواقع التواصل بين الناس والمشاهير هي السبب في شعور الفتيات بالإكتئاب في الوقت الحالي، وقالت إن استعراض العلاقات المثالية والجمال المثالي على مواقع التواصل هي السبب الرئيسي في شعورهن بالإحباط بسبب المقارنة الدائمة بين حياتهن وبين ما يعرض عليهم على السوشيال ميديا، لذلك نصيحتها الأساسية للفتيات ألا يعقدن المقارنة بينهم وبين المشاهير، وتابعت في حديثها: "انتي بالعكس استغلي في إنك تتعلمي شيء يفيدك ويبسطك ويقوي من ثقتك في نفسك.. خلي ثقتك في نفسك وفي الله كبيرة لأن لا يوجد شيء كامل أو مثالي".

وأوضحت بلقيس أنها واجهت تحدياً كبيراً في بداية مسيرتها الفنية للتخلص من مرض الرهاب الاجتماعي والقلق، وقررت الاستعانة بطبيب نفسي من أجل العلاج وتحقيق حلمها والعمل في الغناء.

وأشارت بلقيس أنها اتخذت قرارات هامة غيرت مسار حياتها منها قرار انفصالها عن زوجها سلطان عبد اللطيف وهي لا تندم على إقدامها على الزواج ولا تمانع تكرار هذه الخطوة في حياتها عندما تكون الظروف مناسبة.