بعد نشر الملصق الدعائي... فيلم "الملحد" يثير الجدل

16:18
24-08-2023
بعد نشر الملصق الدعائي... فيلم "الملحد" يثير الجدل

أثار الفيلم المصري الجديد "الملحد" الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر إثر نشر مخرجه ماندو العدل الملصق الدعائي.

في تفاصيله، يُناقش هذا الفيلم واحدة من القضايا المهمة في المنطقة اليوم وهي اتجاه الجيل الجديد للإلحاد إمّا نتيجة التعمق الزائد في فلسفة الدين وعدم تلقي على الأجوبة المطلوبة أو بسبب سيطرة الأفكار الغريبة.
فيلم "الملحد" من بطولة أحمد حاتم، الذي ظهر لوحده على الملصق واقفاً بين مجموعة من الكتب المُلقاة على الأرض، بعضها ممزق وبعضها يغطيه التراب، وينظر إلى مئذنة مسجد عالية، للتعبير عن حالة التشتت والضياع وعدم إشباع الكتب لرغبته في معرفة حقائق الأمور حول دينه.
ونجح مخرج الفيلم العدل في إثارة الجدل حول قبل طرحه في السينما، وقد اتهمه البعض باستناده على مؤلفات الكاتب المثير للجدل إبراهيم عيسى بتشجيع الشباب على الإلحاد، بينما استنكر البعض الآخر هذا الرأي تماماً، مؤكدين أنه يطرح قضية مهمة وعليهم انتظار مشاهدته للحكم عليه بصورة منطقية.
وبات الآن الجميع يترقب فيلم "الملحد" لمعرفة كيفية تناوله لموضوع الإلحاد داخل المجتمعات العربية، وما إذا كان سيحاربه أم أنه سيروّج له.
والفيلم من إنتاج أحمد السبكي، وإخراج ماندو العدل يشارك في بطولته العديد من نجوم الفن إلى جانب أحمد حاتم منهم: حسين فهمي، محمود حميدة، تارا عماد، شيرين رضا، صابرين، نجلاء بدر، أحمد السلكاوي وغيرهم من الفنانين.