الجمهور يختار المتأهّلين للحلقة الأخيرة من برنامج The Voice، وهذا ما أغضب أحلام!

7:00
07-05-2018

إنتهت مرحلة النصف نهائيات من برنامج The Voice حيث عُرضت الحلقة ما قبل الأخيرة يوم السبت الفائت عبر شاشة MBC. 


 تنافس خلال الحلقة ثماني مشتركين ألا وهم يوسف سلطان وآية دغنوج من فريق فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني، هالة مالكي وخالد حلمي من فريق النجمة اللبنانية إليسا، فيصل الأنصاري ودموع من فريق الفنانة الإماراتية أحلام، حسين بن حاج وعصام سرحان من فريق النجم المصري محمد حماقي. واعتمدت هذه الحلقة على تصويت الجمهور فقط دون قيام المدرّب بإختيار الموهبة التي ستستمر في المسابقة. وقد خرج من المنافسة كل من آية، خالد، فيصل وحسين، وبذلك لقد تأهّل أربع مشتركين للمنافسة على لقب أحلى صوت ألا وهم: يوسف سلطان، دموع تحسين، هالة مالكي وعصام سرحان.



إستُهلّت هذا العرض المباشر ما قبل الأخير بميدلي غنائية بأصوات جميع المشتركين إذ تضمّنت الأغنيات التالية: عالبال، أهلا والله بهالطلة، عليم الله وحبيبي كده.


وبدأت المنافسة مع فريق عاصي حيث قدّم يوسف أغنية "Tuyo" ودمجها بأغنية "أنا حنيت" للفنان ماجد المهندس، تلته المشتركة آية دغنوج بأغنية "إسأل روحك". من ثم قدّما أغنية "حبيب القلب" مع مدرّبهما الحلاني على طريقة تريو غنائي تميّز بالكيمياء بينهم، وذلك قبل إعلان النتيجة لصالح يوسف فخرجت آية. ونشير إلى أنّ عاصي قد تأثّر قُبيْل إعلان النتيجة، كما وجّه الحلاني كلمة لزملائه وللجمهور والمشتركين قائلاً :"بحبكم كلكن"، وهم بدورهم بادلوه ذات الشعور، وقال له حماقي:" شكراً على الجو الجميل خلال وصلتك الغنائية على المسرح".


وقبل الإنتقال إلى المنافسة الثانية حصلت مشادّة كلامية مع أحلام حيث تمّت مقاطعة حديثها مرتيْن بسبب ضيق وقت الحلقة، وهي بدورها لم تتقبّل ذلك فوجّهت كلمة لمقدمة البرنامج ناردين فرج قائلة:"أنا أحلام بدأت أعصّب"، وإستكملت حديثها بكلام غير مباشر قصدت به مقدّم البرنامج بدر آل زيدان، وبعد لحظات حينما اعتلى بدر المسرح ردّ على أحلام بالقول:"أنا ضابط إيقاع الحلقة ولديّ مسؤولية"، فأجابت أحلام قائلة:"أنا أُمازحك."


وبعدها إستمعنا إلى فريق إليسا حيث قدّمت هالة أغنية "ما تفوتنيش أنا وحدي" للراحل سيد مكاوي، فيما قدّم خالد أغنية "جبّار" للراحل عبد الحليم حافظ. ثم قدّما تريو لأغنية "يا مرايتي" مع إليسا على طريقة بلاي باك، وحُسِم التصويت لصالح هالة مالكي.


فيما بعد أتى دور فريق حماقي حيث غنّى حسين بن حاج أغنية "نوكّل عليك ربي" لأمير الطرب العربي صابر الرباعي حيث قدّمها بشكل مختلف. وحينما أنهى وصلته إحتضنه حماقي وأكّد على أنّ حسين يُمثّل جيلاً جديداً من الموسيقى العربية. وأثنت إليسا على أدائه وحضوره. ومن فريق حماقي أيضاً إستمعنا إلى عصام الذي أدّى أغنية صوفية بعنوان "رضاك" لكوكب الشرق أم كلثوم، فأبهر المدرّبين وإعتبروا أنّه أفضل أداء خلال العرض المباشر. وقد تشارك حماقي مع عصام وحسين في تقديم أغنية "ما بلاش" لحماقي خلال الحلقة، كما رافقوا هذه الوصلة الغنائية بالعزف على آلات موسيقية. ليتم بعدها الإعلان عن نتيجة التصويت حيث نال عصام أكبر نسبة من أصوات الجمهور وبدوره حماقي تعهّد بمساعدة المشترك الآخر أي حسين حينما يحتاج له على الصعيد الفني.


وإختُتِمت المنافسة مع فريق أحلام إذ قدّمت دموع موالاً عراقياً وأرفقته بأغنية "مرني". بعد إنتهاء دموع من وصلتها الغنائية قال الحلاني: "أود أن أؤكد على ما قالته أحلام سابقاً وأقول أنّ برنامج ذا فويس يتضمّن أقوى الأصوات". أما آخر مُنافس خلال هذه الحلقة، فكان المشترك فيصل الأنصاري الذي غنّى أغنية Besame Mucho ودمجها بأغنية "متيم في الهوى". وقبل إعلان نتيجة التصويت قدّمت أحلام مع فريقها أغنية "مستغرب" على طريقة تريو. أما نتيجة التصويت فجاءت لصالح دموع، وبعد خروج فيصل من المسابقة أثنى النجوم المدرّبون على أخلاقه النبيلة وصوته فتم تشبيه فيصل ببافاروتي العرب. 



مع الإشارة إلى أنّ يوم السبت القادم سوف تُعرَض الحلقة الأخيرة من الموسم الرابع لبرنامج The Voice لتُحسَم نتيجة التصويت مع معرفة هوية الفائز بلقب أحلى صوت بين هؤلاء المشتركين الأربع: يوسف سلطان من الكويت، دموع تحسين من العراق، هالة مالكي من تونس وعصام سرحان من المغرب.