"إنطلاق النسخة الثالثة لـ "المنتدى السعودي للإعلام

13:34
19-02-2024
"إنطلاق النسخة الثالثة لـ "المنتدى السعودي للإعلام

تنطلق فعاليات "المنتدى السعودي للإعلام 2024" بنسخته الثالثة الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، خلال المدة من 19 - 21 فبراير/ شباط 2024.

ويأتي المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثالثة إستكمالاً لما شهده من نجاح سابق في نسختيه الأولى والثانية، وتأكيداً على أهمية المنتدى ودوره الفاعل في تحقيق الأثر الإيجابي الممتد في فضاء الإعلام سعياً إلى تطوير صناعة الإعلام السعودي وإكتشاف أحدث تقنياته في ظل عالم متغير على كافة الأصعدة بما في ذلك قطاع الإعلام، وخلق مجتمع حيوي وفعال للفرص الإستثمارية وتبادل الخبرات المحلية والدولية في المجال الإعلامي، بجانب تعزيز مكانة المملكة إعلامياً من خلال ملتقى إعلامي يجذب العالم نحوه، متضمناً تسليط الضوء على أبرز التجارب الإعلامية المحلية والدولية.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، محمد الحارثي، أن إقامة مثل هذه الفعاليات المتخصصة بالإعلام، ستسهم في رفع مستوى جودة صناعة الإعلام، وتدفعه لمواكبة أحدث تقنيات تلك الصناعة المتغيرة بشكلٍ مستمر، مشيراً إلى أهمية بناء وتوثيق جسور التواصل مع المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية.كما أعرب الحارثي عن شكره لوزير الإعلام سلمان الدوسري، على دعمه وإهتمامه بكل ما يخدم منظومة الإعلام في المملكة.

ويُقام ضمن فعاليات المنتدى معرض مستقبل الإعلام "فومكس"، تحت عنوان "مستقبل الإعلام"، وهو معرض فني وتقني وإعلامي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.

ويستعرض المعرض التجارب الحديثة في الصناعة الإعلامية، وتفعيل النشاط الإنتاجي التلفزيوني والإذاعي الحديث، ومواكبة الإيقاع السريع للتحولات الإعلامية من خلال إستقطاب الشركات والخبرات الرائدة في مجال الإنتاج العالمي.

ويختتم المنتدى فعالياته بتتويج الفائزين والفائزات "بجائزة المنتدى السعودي للإعلام" بنسختها الثالثة، والتي تمنح مع كل دورة لانعقاد المنتدى، وتأتي إنطلاقاً من إيمان الهيئة بأهمية تكريم الفاعلين في العمل الإعلامي المحلي والإقليمي، بما يخلق تنافساً شريفاً بين المبدعين والمبدعات في حقل الإعلام.

من جهتها، تشمل الجائزة 6 مسارات، تتضمن فئة الصحافة وفئة الإنتاج المرئي والمسموع، وفئة الإنتاج العلمي في المجال الإعلامي، وفئة الإعلام الرقمي، وفئة الإبتكار والريادة في المجال الإعلامي، وفئة الشخصية الإعلامية، وهو ما يعكس حرص الهيئة على تنوع مسارات الجائزة لتشمل جميع الأساليب الإعلامية، بما يتيح الفرصة بشكل أكبر لكل من هو مهتم بالترشح للجائزة.

المصدر : info3

https://info3.com/companies/157535/text/highlight/إنطلاق-النسخة-الثالثة-ل-المنتدى-السعودي-للإعلام