إليكم ملخص عن مهرجان الفضائيات العربية 2023 بين الجوائز والتكريمات ومواقف أثارت الجدل!

16:50
28-09-2023

أقيمت أمس فعاليات مهرجان الفضائيات العربية في دورته الرابعة عشر حيث كرّم عدداً من النجوم والمشاهير في العالم العربي، بعدما قام الجمهور بالتصويت على جوائزه لاختيار الأفضل على مدار العام. وإليكم ملخص عن حفل الجوائز:

تلقى النجم المصري محمد رمضان جائزة "أفضل ممثل" عن دوره في مسلسل "جعفر العمدة"، وأثار رمضان الجدل بإطلالته، حيث ارتدى "تيشرت" شفاف تحت جاكيت بدلة بيضاء اللون، وشعره باللون الأصفر مع نظارة سوداء.
ونالت الممثلة المصرية زينة جائزة أفضل ممثلة عن المسلسل الآنف ذكره. وحرصت على تقبيل النجم محمد رمضان لتنفي بذلك كل ما انتشر من معلومات حول خلافهما في كواليس العمل.
لكنها في الوقت عينه تجاهلت مخرج المسلسل محمد سامي الذي تم تكريمه عن ذات العمل.
فيما حازت الممثلة السورية كاريس بشار على جائزة أفضل ممثلة، عن دورها في مسلسل "ستيليتو".
وكان قد انتشر خلال الساعات الأخيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للممثلة كاريس بشار يوثق لحظة تعثرها على المسرح، أثناء تسلمها الجائزة.
وتوّجت النجمة والإعلامية المصرية إسعاد يونس، بجائزة أفضل إعلامية عن برنامجها "صاحبة السعادة"، الذي تقدمه على شاشة قناة DMC، فيما فازت الإعلامية السعودية لجين عمران بجائزة أفضل مذيعة عربية لعام 2023، كما تم تكريم الإعلامي تامر أمين، والمذيعة سهير جودة، ومقدمة البرامج أسما إبراهيم، والإعلامية منى العمدة.
وحصل ماجد المصري على جائزة التميز والإبداع في المهرجان، عن دوره في مسلسل "ضرب نار"، الذي عرض خلال رمضان الماضي، بطولة ياسمين عبدالعزيز، وأحمد العوضي، وأهدى تكريمه لزوجته، تقديراً لوقوفها بجواره خلال مسيرته الفنية.
وحصد أحمد سعد جائزة "أفضل مطرب"، التي أهداها بدوره إلى محمد رمضان، فيما حصلت دنيا سمير غانم على جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في مسلسل "جت سليمة"، فيما حصدت هنا الزاهد على جائزة التميز والإبداع عن دورها في مسلسل "سيب وأنا سيب"، والتي أهدتها بدورها للنجم أحمد السعدني، الذي شاركها البطولة.
كما تم تكريم كل من روجينا عن مسلسلها "ستهم"، وريهام عبدالغفور عن مسلسل "الأصلي"، وكذلك تم إهداء دروع تكريمية لكل من حنان مطاوع، مي عمر، أحمد داوود، رنا رئيس، أحمد فهمي، دنيا عبدالعزيز، رانيا فريد شوقي، ودرة عن دورها في مسلسل "الأجهر".
وحاز النجم القطري فهد الكبيسي على جائزة أفضل فنان عربي عن أغنية Dreamers، في افتتاح كأس العالم قطر2022، فيما حازت المطربة المصرية كارمن سليمان على جائزة أفضل مطربة لعام 2023