إليسا "مع الشريان":"في إستوديو الفن وضعوني جانباً وفكرة زواجي أصبحت خارج تفكيري فالرجل يغار من نجاحي"!

14:17
27-01-2022
إليسا "مع الشريان":"في إستوديو الفن وضعوني جانباً وفكرة زواجي أصبحت خارج تفكيري فالرجل يغار من نجاحي"!

 إستهلّت ملكة الإحساس إليسا أولى حلقات برنامج "مع الشريان" الذي يُقدِّمه الإعلامي داوود الشريان عبر شاشة MBC، لتتصدّر إليسا الترند عبر منصات التواصل الإجتماعي كعادتها في كل إطلالة إعلامية. إتسمت الحلقة المذكورة بالكثير من العفوية والشفافية، وهنا نستعرض أبرز التصريحات التي أدلت بها ضيفة الحلقة:

-عن الزواج ورفضها الإرتباط، إستعانت إليسا بمقولة فلسفية حيث قالت:"سُئل أحد الفلاسفة مرة، كيف تعامل الزوجة العاقلة زوجها؟ فأجاب بالمرأة العاقلة لا تتزوج". إستكملت قائلة:"أنا أفصل بين الحب والزواج...يُمكن أن تعيش حالة الحب كل لحظة، ومش شرط أتزوج". إستطردت بالقول:" أنا أحب الرجل وبقوة ويجب أن أكمل نصفي الثاني، لكن أصبحت فكرة زواجي خارج تفكيري وتأخرت، وكانت أمي والأقارب عندما يتمنون لي الزواج كان والدي ضد هذا، فكان دايما يرد أنه نفرح بشهاداتها وعملها، وكان هذا أفضل". تابعت: "عندما بدأت العمل والكسب المادي استقليت مادياً، لكن لم أعد أشعر أني بحاجة لوجود رجل بحياتي، مش غلط إني أتزوج، وعشت أكثر من قصة حب، وشعرت عن تجربة شخصية بغيرة الرجل من نجاح شريكته، كثير من الذين وقعت بحبهم حاولوا التقليل من شأني، المرأة لا تغار من نجاح زوجها، ولكنه هو يغار".

-عن تجربة إليسا مع مرض سرطان الثدي سردت تفاصيل "أصعب 6 ساعات في حياتها" بحسب توصيفها بعد معرفتها بإصابتها بالسرطان، وقالت: "تبلّغتُ بإصابتي بالسرطان وأنا في فراشي ببيروت، كنتُ قد أجريت فحوصاتي الدورية، وكنتُ أنتظر نتيجة تحليل خزعة أجريتها. اتصل بي طبيبي وقال لي: إليسا أنت مصابة بالسرطان. صدمني إلى درجة أنني لم أتمكّن من الوقوف لمدة ست ساعات من هَول الصدمة. شعرتُ بالخوف، فالسرطان "تابو" لا يُحكى عنه كثيراً".

إستكملت حديثها قائلة: "بعدما استطعت استيعاب إصابتي، وعلمتُ من طبيبي أنني في المراحل الأولى من الإصابة خفّ خوفي، وتابعتُ نشاطاتي الفنية بدءاً من مشاركتي في "ذا فويس" والعمل على ألبومي وحفلاتي، وأكملتُ حياتي على نحو طبيعي. ونوّهت: "السرطان أصاب جسدي وليس نفسي، وكنت محظوظة لوجود أصدقائي بجانبي"، مضيفة: " لا أتذكر السرطان بطريقة بشعة، لم أسمح بأن يؤثر على نفسي أو جسدي، لا زلت أشعر بأنوثتي ولم يتغير شيء". في هذا الإطار، دعت إليسا إلى إجراء الفحوصات السنوية لأنها ضرورة وعلى جميع النساء المواظبة عليها.

-كشفت إليسا أنها خضعت لحقن الفيلر، في أميركا، ليعود شكلها مثل بداية ظهورها في الوسط الفني. لكن عادت وسحبت الفيلر منوهة:"سحبت الفيلر من وجهي لأني تعبت وحسيت اني مش قادرة اني شوف وجهي بكمية الفيلر اللي كانت موجودة فيه

-كما تحدّثت ملكة الإحساس عن مدى تأثّرها بوالدها منذ الصغر: "كنتُ حصّة أبي والمرافقة له أينما يذهب لأنني أتفق معه والمفضّلة لديه". ولفتت إلى أنّ والدها كانت يكتب شعر إلى جانب أنه مُدرس ثانوي، وأضافت "ما غنيت له للأسف لأنه حتى الشعر، النثر تبعه كتير عميق وصعب..".

-فيما خصّ موهبتها وإنطلاقتها الفنية، أجابت على سؤال عمّا لو تعلّمت الغناء في المدرسة الداخلية، فقالت "لا الغناء لا تتعلمه بل هو موهبة". وصرّحت قائلة:"قدّمت ع استوديو الفن بـ92- 93 وحطوني ع جنب، كان المخرج سيمون أسمر هو صانع النجوم بهيك برامج، فبوقتها ما لاقى فيي مشروع نجمة. بقيت لحديت ما اشتغلت مع شخص كان أول مرة بينتج وعملنا أول عمل وهو بدي دوب، ومع الوقت أستاذ سيمون اكتشف انه كان غلطان بالتقدير".

 

-سُئلت ضيفة الحلقة عن الطريقة التي تختار بها أغنياتها والخط الغنائي التي تسير فيه قالت أنها هي من تختار وتقرر، مشيرة الى أنها هي من اختارت "بدي دوب" حينما سمعتها ومع ثقة الناس بإختياراتها أصبحت تُقدّم مواضيع جدية دون خوف. أضافت:"أغنية (من غير مناسبة) تتحدث عن العنف ضد المرأة وأخذت فترة ستة شهور لكي أقرر أن أطرحها وخفت أن لا يتقبل العالم المواضيع الإجتماعية الجديدة".

-بالنسبة للشخصيات التي تغني لها أو تأثرت بها في بداياتها الفنية، قالت إليسا:"كان في براسي فيروز، سيلين ديون وداليدا، هول الثلاثة كنت حب اسمعهم أنا وصغيرة".