"أعترف بالزواج العرفي".. أجرأ تصريحات فيفي عبده في برنامج حبر سري

15:22
14-03-2024
"أعترف بالزواج العرفي".. أجرأ تصريحات فيفي عبده في برنامج حبر سري

حلّت الفنانة المصرية فيفي عبده ضيفةً على برنامج "حبر سرّي" الذي تقدّمه الإعلامية المصرية أسماء إبراهيم عبر قناة "القاهرة والناس"، حيث تحدثت خلال اللقاء عن تفاصيل حياتها الشخصية، وكشفت رأيها في الزواج العرفي وتصرف المرأة بعد اكتشاف خيانة زوجها، ودخول حفيدتها عالم الرقص الشرقي، وتعرّضها للتحرش في فيلم "امرأة واحدة لا تكفي".

وأطلت فيفي بإطلالة رمضانية بالحجاب، ورفضت عبده فكرة الزوجة الثانية، وفي حالة معرفتها بأن زوجها متزوج غيرها فإنها لا تريد معرفة تفاصيل عن هذه الزيجة ولا مشاكلها، قائلة: "لا أستطيع أن أكون زوجة تانية ولو هو متزوج أنا لا أريد ان أراها ولا أعرفها".

وبشأن رأيها في الزواج العرفي قالت: "اعترف بالجواز العرفي لأني ان أسمح للرجل أن يلمسني إلا عندما يتزوجني وأعتبرها فترة خطوبة وبعدها أكتب كتاب رسمي، وكل الذين اتزوجتهم محترمين وحظي كان جيد".

وفي سياق متصل، كشفت فيفي عن تعرضها للتحرش أثناء تصوير فيلم "امرأة واحدة لا تكفي"؛ إذ صرحت: "كنت في مشهد من المفترض أن أُنقَل من منزل أخي بالمصعد، وخلال ذلك وجدت شخصًا يحاول التحرش بي بينما كنت نازلة المصعد، وعندما رأيت ذلك، لم أتردد في التصرف وصفعته، ولم يكونوا يعلمون سبب ذلك، وأخبرت المخرجة بالتفاصيل بعد ذلك".

وقالت إنها تشتري كفناً لها كل عام من السعودية ثم تتصدق به ولم تكتب وصية، معلقة: "أنا كل سنة أشتري كفني من السعودية وبعدها أتصدق به ولم أكتب وصيتي، وأولادي عندهم قناعة بالرزق ورأي الذي يموت يجب ان لن يترك شيئاً وراه ويصرف لآخر لحظة".

كما كشفت فيفي عبده أنها تتلقى العديد من طلبات الزواج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلقت: "أنا بحب عملي وعارفة كيف أبقى موجودة وكل يوم يأتيني عرسان وطلبات إني أطلق من زوجي كي اتزوجهم ولو أنا مش مرتبطة أتزوج طبعًا".

وصرحت خلال الحلقة أن جميع الأزواج لديهم نزوات ويخونون زوجاتهم، مشيرةً إلى أن أي زوجة تتحدث عكس ذلك فهي مخطئة.

وأضافت فيفي عبده: "الزوجة لو واجهت الرجل بخيانته أكبر غلط لها في الحياة، فالحياة حالياً صعبة ونسبة الطلاق عالية جداً".

وتابعت: "الرجل لو يحب زوجته يبيع أي شيء في الدنيا لأجلها لكن هي لازم تتحمل، وكان يوجد من حاول تشكيكي في زوجي ولكن لم أعط فرصة لذلك".

وعند سؤالها عن رد فعلها إذا طلبت حفيدتها أن تمتهن الرقص مثل جدتها، وأكدت عبده وأجابت بشكل قاطع عن رفضها احتراف حفيدتها شهد الرقص الشرقي.

وأوضحت عبده أنه لو كان هذا الطلب في عصرها لوافقت وشجعتها على قرار احتراف حفيدتها الرقص الشرقي، لأنه كان في احترام، والناس اللي كانت بتابع الرقص الشرقي تقيلة".

ولفتت إلى أنها بذلت مجهوداً كبيراً حتى تصل إلى المكانة التي هي عليها الآن، مؤكدة أن حفيدتها لن تتجه إلى الرقص، فضلاً عن أنها شخصية متعلمة ومثقفة، وتدرس في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وتتمنى أن تعمل في السلك الدبلوماسي.