The Voice بين بكاء أحلام،إنتهاء قصة حب إليسا،وعاصي يتحوّل إلى مذيع!

8:00
02-04-2018

إنتهت المرحلة الثانية من برنامج The Voice حيث تمّ عرض آخر حلقة من مرحلة المواجهة يوم السبت المنصرم على أن تبدأ أولى حلقات العروض المباشرة ليل السبت القادم عبر شاشة  MBC.

في نهاية المرحلة الثانية إنتقل إلى الحلقات المباشرة المشتركين الآتي ذكرهم: من فريق النجمة إليسا: ربيع الحجار وجيانا غنطوس، من فريق الفنانة أحلام: عبد الرحمن المفرج وفؤاد القريتلي، من فريق فارس الغناء العربي عاصي الحلاني: ريتا كاميلوس وبتول بني، من فريق الفنان محمد حماقي: حسين بن حاج.

كانت البداية مع فريق أحلام الذي شهد منافسة بين عبد الرحمن المفرج وعلي رشيد عبر أدائهما أغنية "مذهلة" لفنان العرب محمد عبده. ومع هذه المواجهة إضطرت أحلام للمُفاضلة بين المشتركيْن قبل أن تختار عبد الرحمن إلا أنها تأثّرت وأدمعت عيناها على المسرح لأنها لم تستطع إختيار المشترك الآخر رغم أنه يستحق البقاء في المنافسة بحسب ما قالت، وذلك قبل أن يختطفه المدرّبون لكن المشترك علي رشيد إختار الإنضمام إلى فريق حماقي. وهذا ما أدى إلى خروج المتسابق عبّود أغوب الذي إنتظر مصيره على كرسي الإختطاف منذ أولى حلقات مرحلة المواجهة. 

والمواجهة الثانية من فريق أحلام كانت بين المشتركيْن فؤاد القريتلي وسالي منصور عبر أغنية “ I can’t feel my face” برفقة عزفهما على آلة الغيتار الإلكتروني، ووقع إختيار أحلام على فؤاد.

وبعدها إنتقلنا للمواجهة بين المنافسين ضمن فريق حماقي، فإستمعنا إلى أغنية "يا غالي" على طريقة تريو غنائي بين كل من: حسين بن حاج، لطيفة بو غرة، وسير عابدين، وقد إختار حماقي المشترك حسين بن حاج للإنتقال إلى المرحلة النهائية. 

وما لفتنا في هذه المواجهة أنّ الثلاثي قدّم أغنية "يا غالي" الشهيرة لفريق غيتارا بأسلوب غنائي مختلف تماماً وأقرب إلى لون الراي. 

من ثمّ أتى دور المواجهة في فريق إليسا حيث قدّم المشتركين محمد علي، ربيع الحجار وإيلين المصري أغنية  “The Show must go on”لتختار إليسا المتسابق ربيع الحجار كي يستمر في المنافسة. وكان واضحاً دعم الحلاني للمشترك محمد علي رغم خروجه من المسابقة إذ تنبّأ عاصي له بمستقبل فني باهر إنْ أحْسَن إختيار الأغنيات المناسبة، وهذا المشترك أي محمد علي نال رواجاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي حينما غازلته إليسا في مرحلة "الصوت وبس" ليتم تداول فيديو خروج محمد علي من البرنامج تحت عنوان " قصة حب إليسا إنتهت"!

أيضاً ضمن فريق إليسا، إستمعنا إلى مواجهة غنائية بين جيانا غنطوس وصفاء سعد عبر أغنية "قال إيه بيسألوني" للراحلة وردة، فإختارت إليسا جيانا فيما قام عاصي بإختطاف صفاء ما جعل إليسا تسارع لإحتضان الحلاني، وبذلك خرجت المتسابقة نيرمين وهبة التي كان قد إختطفها الحلاني في الحلقات السابقة. وقبل بدء هذه المواجهة قام عاصي بتقليد المذيع بدر آل زيدان بأسلوب طريف حينما إستخدم فارس الغناء مفرداته قائلاً:"جاهزين، فلتبدأ المواجهة." ولم تخلو هذه المواجهة من المزاح بين النجوم المدرّبين حيث قالت أحلام لإليسا:"أنا أشعر بالغيرة منك بسبب الأصوات الجميلة في فريقك"، وبدورها إليسا مازحتها بمحاولة خنق أحلام!

بعد ذلك إنتقلت المنافسة لفريق الحلاني حيث تواجه كل من الثنائي المتزوّج شربل وأولغا القاضي مع ريتا كاميلوس عبر أغنية  The Prayer، فإختار عاصي ريتا وإختطفت أحلام أولغا حيث وضعت أحلام شرطاً في إختيار أولغا فقط دون زوجها المشترك شربل، وهذا ما جعل أحلام تتعرّض لبعض الإنتقادات لأنها وضعت هذا الشرط لتفريق الثنائي بحسب ما ورد في تعليقات الناشطين عبر مواقع التواصل الإجتماعي. ومع إختيارها للمُشترِكة أولغا لقد خرج بذلك المشترك سلطان صالح من المسابقة بعدما إختطفته أحلام في الحلقة السابقة.

أما المواجهة الأخيرة فكانت بين بشار الجواد وبتول بني من فريق عاصي عبر أغنية "علي جرى" للفنانة عُليّا التونسية، فإختار الحلاني إبقاء بتول بعدما طلب دعم زملائه المدرّبين له.

وفي الأسفل يمكنكم مشاهدة بعض مقتطفات الحلقة والإطلاع على صور المشتركين الإثنيْ عشر الذين إنتقلوا لمرحلة العروض المباشرة بدءاً من يوم السبت المقبل: