الحلقة الرابعة من ديو المشاهير:"خروج دجى حجازي وتهنئات لأسامة الرحباني بالجُملة !"

7:00
11-12-2017
أميرة عباس

حلقة جديدة من برنامج ديو المشاهير تمّ عرضها أمس الأحد عبر شاشة أم تي في إنتهت بخروج المشتركة دجى حجازي، وصادف عيد ميلاد المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني ما جعل المشتركون يحتفون به مباشرة على الهواء بين أغنية "بعيدك" بصوت داليدا خليل، و"زجل" من رندة سركيس، وقالب حلوى من أرزة شدياق!

بعد عرض التقرير المعتاد في بداية الحلقة الذي يستخلص بعض لحظات البرايم الماضي، أطلّ نجم الحلقة ملك الإحساس وائل جسار مع المشترك جيري غزال لتقديم أغنية جبال ما بيتلاقوا، وأتت التعليقات كلها إيجابية على أداء جيري ونال ثلاث علامات Yes. وكان ملفتاً ما قاله جسار عن جيري بأنّ صوته من الأصوات التي نفتقدها في الساحة الغنائية. ولاحظنا أيضاً أنّ المخرج سيمون أسمر لم يكتفِ بتوجيه ملاحظات لمقدّم البرامج جيري غزال حول حلقة البارحة إنما إنتقد أداؤه مع أحد ضيوف حلقة الأحد الماضي ألا وهو الفنان غدي فقال أسمر:"جيري قصّر الأسبوع الماضي هوي والفنان يلي كان معو"!

وفي اللوحة الثانية، قدّم ضيف الحلقة الفنان زياد برجي مع الممثلة داليدا خليل أغنية عم بتعلق فيك وهي للنجمة نانسي عجرم من ألحان برجي الذي خانه أداءه المباشر بسبب المرض على حد تعبيره، وكان واضحاً مدى الإنسجام بينه وبين داليدا فهما تعاونا سابقاً في فيلم ومسلسل وديو غنائي ما إنعكس إيجابياً عليهما في حلقة الأمس فضلاً على أنّ تنسيق الألوان في اللوحة جعلها تضيف رونقاً عليها.وقد نالت داليدا ثلاث علامات Yesرغم أنّ الرحباني كان له بعض المآخذ حول طريقة لفظ داليدا.
وبعدها أطل الممثل بيار شماسيان بشخصية أحدب نوتردام ليقدّم أغنية belle مع السوبرانو مارك رعيدي، وأبهر بيار أعضاء اللجنة وكافة الحضور بالشخصية التي جسّدها فهو يدرك جيداً كيفية توظيف مهاراته التمثيلية في حلقات ديو المشاهير، وحظي بثلاث علامات موافقة من اللجنة.
أما اللوحة الرابعة، فكانت بمشاركة رندة سركيس للفنانة ميليسا عبر أغنية "كم سنة"، قبل أن تلقي رندة "زجل" كالمعتاد في حلقة كل أحد. وقد لفتتنا الملاحظة التي وجّهها أسمر للمشتركة رندة سركيس حينما قال لها :"خليكِ عم تتسلّي بهيدي النفسيّة كرمال تسلّينا"، وكأنّ المخرج سيمون أسمر تعمّد توجيه هذه الملاحظة لها تحت شعار"إنّ اللبيب من الإشارة يفهم"!
وأتت اللوحة الخامسة مع الممثل فادي شربل الذي شارك الفنان وائل جسار في أغنية الراحل محمد جمال"بدي شوفك"، وإعتمد فادي في هذه اللوحة على "لوك" من فترة السبعينات لكي يتشبّه بصاحب الأغنية، وهذا ما جعل المنافسة قوية بين فادي وبيار حيث أنهما يعتمدان على الخبرة التمثيلية في تجسيد الشخصيات خلال البرايم ولا يكتفيان بالأداء الغنائي.
في اللوحة السادسة، قدّم الفنان زياد برجي أغنية "حبيبي وينو" مع المشتركة دجى حجازي التي سبق وأطلت مع زياد عبر فيلم "بغمضة عين"، ولم يكن أداؤها موفّقاً ! وهذا ما جعل الرحباني يمنحها علامة الرفض No.
من ثمّ أتى دور النائب السابق مصباح الأحدب في اللوحة السابعة ليقدّم أغنية My Way مع الفنان كارلو نخلة في أداء رائع للأحدب. وهو المشترك الوحيد الذي وجّه كلمة للقدس مقتبساً كلامه من أغنية السيدة فيروز "زهرة المدائن". ولغاية الأمس، لم ينال الأحدب أي علامة No من أعضاء اللجنة.
والإطلالة التالية كانت للممثل طلال الجردي مع الفنان وائل جسار اللذان قدّما أغنية "ومشيت خلاص" وقد ركّز الجردي على تجسيد الأغنية في لوحة تمثيلية مع الراقصين مع جو من الفكاهة. لتطل بعدها المشتركة ساندرا رزق عبر أغنية "يا رايح وين مسافر" مع الفنانة ميليسا، وبدى التوتر واضحاً على أداء ساندرا وهذا ما جعل الرحباني يعطيها علامة الرفض No، إلا أنّ ساندرا برّرت هذا التوتر بسبب خوفها من نسيان كلمات الأغنية لأنها بلهجة مختلفة وجديدة بالنسبة لها.
وآخر إطلالة للفنان زياد برجي ضمن الحلقة كانت مع المشتركة أرزة شدياق في أغنية "حلياني"، وإتسمت تعليقات أعضاء اللجنة بالكثير من الإطراء رغم أنّ أداء أرزة تراجع البارحة مقارنة بالبرايم السابق.
أما اللوحة الأخيرة فأطل فيها الفنان وائل جسار مع الممثل أويس مخللاتي حيث قدّما معاً أغنية "وبتسأليني"، وبالنسبة لأويس فنعتبر أنّ أداءه البارحة هو الأفضل مقارنة بكافة الحلقات السابقة.
والملفت أنّ ضيف الحلقة الفنان وائل جسار هو أول نجم يصر على النزول من المسرح لمصافحة أعضاء لجنة التحكيم يداً بيد، أما الفنان زياد برجي الذي بدى عليه الإرهاق وأخفق في أدائه بالأمس عبّر عن مدى محبته للمخرج سيمون وأسمر وقال له: "أنا اليوم حاسس حالي تلميذ أمام أستاذي وأنت ثروة كبيرة".
أما ضيوف الحلقة القادمة فهم: ملحم زين، نيلي مقدسي، حنين، كارولينا، بشارة مفرّج.