الحلقة الثانية من ديو المشاهير: "تحسّن في الأداء، لوحات متناغمة وساشا دحدوح خارج اللعبة!"

7:18
27-11-2017

تمّ عرض الحلقة الثانية من برنامج ديو المشاهير بالأمس عبر شاشة أم تي في، من تقديم أنابيلا هلال وتحت إدارة المخرج كميل طانيوس.

كانت البداية مع إستذكار أجمل لحظات الحلقة الأولى وكلمة ترحيبية من مقدمة البرنامج لأعضاء لجنة التحكيم.
أول لوحة غنائية راقصة كانت مع ضيفة الحلقة الثانية النجمة الذهبية نوال الزغبي التي قدّمت أغنيتها "بحبو كتير" بمشاركة أرزة شدياق. وكانت لوحة متناسقة بالألوان خاصة لأنّ النجمة الذهبية وأرزة إختارتا إطلالة بفستان أسود اللون. وبعدها إعتذرت أرزة ممازحة نوال وقالت لها: "عفواً نوال على النّشاز". وأتت تعليقات اللجنة في جو من المرح الذي تفرضه أرزة على الجميع، وحظيت بثلاثة علامات "Yes"، ورغم خروجها عن النوتة الموسيقية بشكل دائم إلا أنّ المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني إرتأى إعطائها " Yes" بسبب أدائها على المسرح.
ثاني أغنيات الحلقة كانت مع الفنان ناجي الأسطا والممثل أويس مخللاتي عبر أغنية "مش طبيعي"، ورغم خامة الصوت الجميلة التي يتمتع بها مخللاتي إلا أنّه يحتاج لبعض التهذيب في صوته بمعنى أن يتعلّم مهارة تطويع صوته خلال الغناء، وعلّق أسمر على أدائه قائلاً: "موديلك غريب عجيب عالمسرح "، وقصد بذلك أنّه مختلف تماماً عما رأيناه في أدائه التمثيلي، وإستكمل أسمر حديثه ليقول أنّ اويس لديه صوتاً جميلاً بإمكانه الإستفادة منه في تقديم المسرحيات الغنائية، أما الرحباني فأعطاه ملاحظات موسيقية تقنية، وبدورها الإعلامية منى أبو حمزة أكدت على أنّ أويس لديه مهارات غنائية أكثر لم يبرزها بعد في ديو المشاهير لغاية اليوم. وقد نال ثلاثة علامات " Yes" من أعضاء اللجنة.
وقبل الإنتقال للأغنية الثالثة، عُرض تقريراً يتمحور حول المنافسة الشديدة والتحدي بين أويس وزملائه. ليطل بعدها الفنان ميشال قزي بأغنية "عم بحلم برفيقة" مع مقدّم البرامج جيري غزال الذي حصل على ثلاثة علامات " Yes".
والتقرير الثاني في الحلقة كان من كواليس حلقة الأسبوع الماضي والمشتركة رندة سركيس بمهمّة "المراسلة"، وإستمعنا بعد ذلك لأغنية "بالقلب" في ديو جمع النجمة الذهبية نوال الزغبي مع المشتركة ساشا دحدوح التي وصفها أسامة بأنها من أفضل الأصوات المشاركة في مواسم ديو المشاهير ومنحها Yes كذلك الأمر بالنسبة لباقي أعضاء اللجنة. وفي هذه اللوحة الغنائية لم يغِب المزاح بين ضيفة الحلقة ومقدّمة البرنامج حين طلبت نوال من أنابيلا الإبتعاد عنها بسبب طول قامتها.
وأتى بعدها دور سعادة النائب السابق مصباح الأحدب الذي قدّم مع الفنانة منال ملاط أغنية للفنان شارل أزنافور فأدّاها ببراعة ما جعل الرحباني يقول له: "شو عم تعمل بالسياسة خليك بالمغنى" وحصل الأحدب على ثلاثة علامات " Yes".
وقبل الإنتقال للأغنية السادسة في الحلقة، عُرض تقرير يتضمّن آراء المشتركين حول عضو لجنة التحكيم – المخرج العبقري سيمون أسمر- لننتقل بعدها إلى الإستماع لأغنية "الليالي" مع النجمة الذهبية ورندة سركيس التي لم تتقن أداء الأغنية وخرجت عن النوتة الموسيقية للّحن ونالت Yes من أسمر وأبو حمزة و No من الرحباني.
من ثم أتت مشاركة الممثل الكوميدي فادي شربل مع الفنان ناجي الأسطا اللذان قدّما أغنية "يا سيف عالقعدا طايل" على طريقة الديو الغنائي، وإجتمعت آراء اللجنة على أنّ فادي كان من المفترض أن يكون أكثر حركة على المسرح ليخدم اللوحة المعروضة. وقد حُظي بإثنان yes من أسمر وأبو حمزة و No من الرحباني.
واللوحة الأكثر تميزاً في هذه الحلقة، هي اللوحة التي قدّمتها الممثلة داليدا خليل مع النجمة الذهبية في أغنية "طول عمري" حيث إستخدمت داليدا مهاراتها في الرقص والغناء معاً لتحصل على ثلاثة علامات Yes، وإقترح أسمر على داليدا أن تتعاقد على تقديم مسرحية إستعراضية لأنها تمتلك كل المقوّمات في التمثيل، الرقص والغناء. وأطلّ بعدها الممثل بيار شماسيان لتأدية الأغنية الأرمنية " Mi Gna" مع الفنان سوبر ساكو وُحظي بثلاث علامات yes من اللجنة. وكانت تلك اللوحة بمثابة تحية وجّهها شماسيان للشعب الأرمني حيث إرتدى لباساً بألوان علم أرمينيا.
وتم عرض تقرير عن تمارين وتدريبات المشاهير أثناء التحضير للحلقة.
وإستمعنا بعدها لأغنية Sway بصوت المشتركة دجى حجازي مع الفنانة منال ملاط، وحظيت بعلامة yes من كافة أعضاء اللجنة. والمشتركة التالية ساندرا رزق شاركت الفنان ناجي الأسطا في تقديم أغنيته "قالوا قدرت" إلا أنها لم تنال سوى علامة yes واحدة من منى.
من ثمّ إستمعنا لأغنية "أنا عاشق حر" بصوت صاحبها الفنان ميشال قزي مع المشترك رجا نصر الدين، لكن تلقّى تعليقاً سلبياً من المخرج سيمون أسمر وأعطاه No كذلك الأمر بالنسبة للرحباني على عكس أبو حمزة.
والمشترك الأخير في الحلقة الثانية هو الممثل طلال الجردي الذي أدى أغنية كراميل مع النجمة الذهبية نوال الزغبي، ومنحه الرحباني علامة Yes نسبة للمجهود الذي بذله وحضوره المسرحي القوي، وحذا حذوه باقي أعضاء اللجنة.
وفي ختام الحلقة مع إنتهاء التصويت، أتت النتيجة في مغادرة المشتركة ساشا دحدوح مع مبلغ مالي يعود لجمعية حماية. أما في حلقة الأسبوع المقبل، سيكون ضيوف البرايم الثالث من ديو المشاهير النجوم الآتي ذكرهم: رامي عياش، نيكول سابا، ألين لحود،غدي وليا مخّول.