إنطلاقة ديو المشاهير عنوانها "إشتقنا كتير" بين البسمة والدمعة!

8:49
20-11-2017
إنطلاقة ديو المشاهير عنوانها "إشتقنا كتير" بين البسمة والدمعة!

بعد أن تمّ إرجاء عرض أولى حلقات برنامج ديو المشاهير خلال الأسبوع المنصرم، بُثّت حلقته الأولى أمس الأحد عبر شاشة أم تي في. في البداية، نفيد بالذكر أنّ هذه النسخة العربية من Celebrity Duets برنامج الغناء الخيري العالمي الشهير، عادت في موسم جديد بمشاركة مشاهير قادمين من مجالات متنوعة. وكل متبارٍ يحلم بالغناء للمرة الاولى على مسرح "ديو المشاهير" ويتدرب ويعمل بجدية لدعم الجمعية التي اختارها بهدف الفوز.
في هذا الموسم، كالعادة نرى مشاهير يتبارون في ما بينهم ويؤدون دويوهات مع أبرز نجوم الغناء ترافقهم تقديماً الإعلامية أنابيلا هلال، جمهور يصوت عبر رسالة نصية SMS ويختار المشترك المفضّل، ولجنة تحكيم أعضاؤها هم أيضاً نجوم، كلٌ في مجاله: المخرج سيمون أسمر، المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني، والإعلامية منى أبو حمزة .
يتبارى في هذا الموسم كل من أرزة الشدياق، داليدا خليل، دجى حجازي، طلال الجردي، أويس مخللاتي، مصباح الأحدب، ساندرا رزق، فادي شربل، جيري غزال، رجا نصر الدين، رندة سركيس، بيار شماسيان وساشا دحدوح. أما افتتاح الموسم في حلقته الاولى فكان مع فارس الأغنية اللبنانية عاصي الحلاني إلى جانب النجمة اللبنانية سارة الهاني، النجم الأردني أدهم نابلسي، والفنان مارك حاتم حيث قدّم نجوم هذه الحلقة عدة دويوهات غنائية جمعتهم بمشاهير الموسم الثاني.".
استهلت الحلقة بتقديم المشتركين لاغنية "اشتقنا كتير" للراحل زكي ناصيف بتوزيع جديد، ثم أطلّت مقدمة البرنامج أنابيلا هلال بفستان أحمر اللون وألقت كلمة بدأتها بعبارة " إشتقنا" تماماً كالأغنية التي قدّمها المشتركون، وبعدها عرّفت أنابيلا بأعضاء لجنة التحكيم، وحينما سألت هلال المخرج سيمون أسمر عن سبب نجاح الموسم الماضي من ديو المشاهير وإستكمال نجاحه بموسم جديد، ردّ أسمر قائلاً: "بالموسم الماضي زرعتوا شتلات وهالسنة كبروا وحصدتوا" .

البداية كانت مع الممثل أويس مخللاتي الذي اختار جمعية "دار السعادة للمسنين" رغبة منه بالإضاءة على دور هذه الدار في رعاية المتقدمين بالسن في سوريا.
ومع عرض تقرير خاص به قال أويس عبارة ورد فيها ما يلي :" نحنا امام تحدي كبير بس نحنا بديو المشاهير عيلة وحدة حتى لو التحدي كبير". وأطل بعدها نجم الحلقة عاصي الحلاني حيث قدّم معه أويس اغنية "واعد قلبي"، وبدورها لجنة التحكيم أعطت تقييمها على أداء أويس، فأسامة أبدى له الرفض No ونصحه بأن يكون "مرتاح" أكثر في الحلقات القادمة. أما منى أعطته yes وسيمون أسمر قال له صراحة بأنّه تفاجأ بصوته القوي.

وبعد أويس، عُرض تقرير المشتركة أرزة شدياق وفحواه تتضمّن تعبير ارزة عن مدى محبتها لخوض مغامرات جديدة، وهي تدعم بدورها جماعة "رسالة حياة" التي تحضن المشردين والفقراء، وبعد التقرير تشاركت أرزة الغناء مع النجمة سارة الهاني عبر أغنية "يا معذبني"، ولم تخلُ أجواء المسرح من المرح الذي أضافته ارزة بعفويتها المعهودة، كما طالبها سيمون اسمر بإلقاء نكتة وكان لها yes من سيمون ومنى أيضاً. اما اسامة فإكتفى بالضغط على زرار no ورغم ذلك مازحته أرزة بحكم الصداقة التي تجمعهما منذ أكثر من عشرين عام.
المحطة الثالثة كانت مع ملكة الجمال السابقة ساندرا رزق التي قالت في التقرير الخاص بها بأنّ ابنتها تنتظر نجاحها كما أعربت عن طموحها في خوض هذه التجربة حتى لو لم تنجح، وهي اختارت جمعية "Longwing Butterfly Association" وهي جمعية تُعنى بالأطفال الذين يعانون من الهيموفيليا. وقدمت اغنية نسخة منك مع النجم ادهم النابلسي الا ان اسامة طلب منها اعتماد style واحد خلال الحلقة المقبلة، ففضّل إبراز no كذلك الأمر بالنسبة للمخرج سيمون أسمر .
بعد ساندرا كانت الأنظار موجّهة نحو سعادة النائب السابق مصباح الأحدب الذي بدأ تقريره المصوّر بجملة ملفتة قال فيها : "عايشين بالفساد والحرمان ليوصلونا عالإحباط بس قررنا نرسم الفرحة ببسمة وغنية"، إختار مصباح أن يدعم جمعية "الازدهار" التي تقدم المساعدة للمرأة الطرابلسية و للمجتمع الطرابلسي. وقدم أغنية غربية مشتركة مع الفنان مارك حاتم. كما قدم تهنئة خاصة لإبنته "هدى" التي تحتفي بعيد ميلادها الخامس عشر. وحُظي بثلاث إشارات مضيئة بعبارة yes من لجنة التحكيم.
المذيع جيري غزال حظي بثلاثة Yes بعد أن قدّم أغنية جن جنوني مع الحلاني بعدما عُرض تقريراً تحدث فيه عن موهبته في كتابة الخواطر واليوم بدأ الناس يكتشفون موهبته في الغناء حتى أنّ المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني وصف صوته بعبارة "مقبول وجيّد". ولقد اختار جيري دعم جمعية Brave Heart”" الرائدة في مساعدة الأطفال الذي يواجهون أمراض القلب الخلقية .
بعده جاء دور الممثل طلال الجردي الذي لم يتوانَ في تقريره بالتعبير عن مدى رهبته من المسرح فهو اعتاد الوقوف على خشبته كممثل إلا أنّه لأول مرة سيطل عليه كمغني ما يجعله قلقاً، وهذا ما بدى عليه جليّاً خلال تأدية أغنية "قصتنا خلصت"مع الفنان أدهم النابلسي. ونفيد بالذكر أنّ الجردي اختار مساندة المرأة من خلال تبنيه في "ديو المشاهير" لـ"الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة".
أتت مشاركة الممثل الكوميدي فادي شربل مع الفنانة سارة الهاني بأغنية السيدة فيروز "عودك رنان" بعدما أعرب في تقرير خاص به بأنه سيفاجئ الجمهور بموهبته في الغناء خاصة أنّ المشاهدين إعتادوا عليه في تقديم أغنيات تُعرف بال Parodie إلا أنّ مشادة كلامية أثارت جدلاً بين فادي وأسامة الرحباني الذي نصحه بإبتكار أفكار جديدة دون التركيز فقط على الإستعراض وإرتأى أسامة عدم منح فادي أي علامة "لا yes ولا no" كذلك أسمر الذي أعطاه No على عكس منى. علماً أنّ فادي اختار مساندة "أم النور" المركز الذي يعنى بعلاج المدمنين على المخدرات.
الممثلة داليدا خليل التي عرف الجمهور موهبتها في الغناء قبل برنامج ديو المشاهير، أتى هذا البرنامج ليكرّس موهبتها أكثر خاصة أنها إعترفت خلال التقرير المصوّر بأنها كانت تتمنى المشاركة في ديو المشاهير، وقرّرت داليدا مساندة "North Autism Center" لمساعدة الأطفال الذين يواجهون التوحد، وقدّمت مع الحلاني أغنية "بحبك وبغار" وحصلت على إثنان YES من لجنة التحكيم. وكان ملفتاً ما قاله أسامة عنها حيث أنه درّبها لفترة وجيزة على الغناء قبل البرنامج وأكّد على انها تمتلك قدرات غنائية أكثر من ذلك لذا أعطاها No لتشجيعها.
المحطة التاسعة كانت مع الممثل بيار شماسيان الذي أدى مع الفنان أدهم النابلسي إحدى أشهر أغنيات الموسيقار الراحل ملحم بركات "على بابي واقف قمرين" وأقنع لجنة التحكيم بأدائه فحصل على Yes من كافة حكّام اللجنة. ونذكر أنّ بيار اختار دعم جمعية "سعادة السماء" للأب مجدي علاوي حيث يجد المدمن والفقير المأوى والحب.
بعد بيار أتى دور مقدمة البرامج ساشا دحدوح التي إعترفت بأنّ موهبتها بالغناء "مخّبأة" وبرنامج ديو المشاهير أعطاها الفرصة لإبرازها من أجل الجمعية التي إختارتها وهي "حماية" المعنيّة بإحتضان الأطفال المعنفين، وقدّمت مع النجمة سارة الهاني أغنية "غريبة روحي". لكن إكتفت بإثنان Yes حيث أنّ المخرج سيمون أسمر تمنّع عن إعطائها Yes وقال ما زلنا نكتشف موهبتها".
من ثمّ أطلت مقدمة البرامج رندة سركيس التي عَنْوَنَت تقريرها بعبارة مفادها أنّ الإرادة تجعلنا نصل لطموحنا، وهي قررت أن تدعم "كاريتاس لبنان" السند الأساسي لشريحة كبيرة من المحتاجين والفقراء. وأدت مع فارس الغناء العربي أغنية "كنت الورد" وفاجأت رندة أعضاء لجنة الحكم بأبيات من الزجل إلا أنّها أداءها كان مبالغاً فيه فلم تنل إعجاب الجميع. بعدها قُدِّمت الممثلة دجى حجازي بتقرير خاص قالت خلاله أنّ مشاركتها في البرنامج أتت لغاية إنسانية فهي لم تتخايل يوماً أنّها ستغني لكنها فعلتها لتدعم بهذه الخطوة مركز سرطان الأطفال الذي يؤمن العلاج المجاني، وقدّمت مع مارك حاتم أغنية غربية وحصلت على yes من أسمر وأبو حمزة فقط.
الإطلالة الأخيرة كانت مع مقدّم البرامج رجا نصر الدين وبتقريره كشف عن سبب إختياره لمؤسسة "بيت اليتيم" التي ترعى الأيتام لأنه عاش فيها لمدة 13 سنة بعد أن فَقَدَ والده خلال الحرب اللبنانية، وأتت مشاركته في ديو المشاهير لدعم هذه المؤسسة، ووقف على المسرح هذه المرة كمغني وليس كمقدّم فأدى أغنية "حبيب القلب" مع الحلاني. ومنحه كل من أسمر ومنى Yes.
بدوره اختتم ضيف البرايم الأول من ديو المشاهير عاصي الحلاني الحلقة برسالة خاصة وجّهها للشعب اللبناني فقال : "قولوا الله، سنتخطى كل المراحل الصعبة" ودعى الجمهور للغناء معه أغنيته "قلّن إنك لبناني".
هذا وكنّا قد لاحظنا أنّ تقارير Profile الخاصة بالمشاهير المشتركين تراوحت بين الضحك تارة والدموع تارة أخرى، فمنهم من عَبَّرَ عن تجربة شخصيّة صعبة جعلته يشارك في البرنامج ليدعم إحدى الجمعيات التي تحمل قضية إنسانية فجعلونا نشعر معهم بمأساة تجاربهم من خلال دموع صادقة، ومشاهير آخرين إتسمت التقارير الخاصة بهم بروح الفكاهة والدعابة فإستطاعوا رسم الإبتسامة على وجوه الجمهور.
مع إنتهاء الحلقة الأولى بدأت المنافسة بين المشتركين، أما ضيوف الحلقة المقبلة فهم: النجمة الذهبية نوال الزغبي، النجمين ناجي أسطا وميشال قزي، والفنانتين نانسي نصر الله ومنال ملاط. لكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه، من سيفوز في نهاية هذا الموسم ؟!