سميرة سعيد تكشف عن عمرها وسبب طلاقها عبر "توأم روحي"!

8:00
19-08-2019
أميرة عباس
سميرة سعيد تكشف عن عمرها وسبب طلاقها عبر "توأم روحي"!

أطلّت الديفا المغربية سميرة سعيد عبر حلقة جديدة من برنامج "توأم روحي" الذي يُقدّمه الإعلامي نيشان عبر قناة Bein Drama لتكسر من خلال لقائها قاعدة هذا البرنامج المُخصّص لإستضافة ثنائيات شهيرة، وإليكم أبرز ما جاء من تصريحات على لسان الديفا في الحلقة:

- كشفت الضيفة عن معنى لقبها "ديفا"، قائلة إنها بالأصل كلمة إيطالية تعني المطربة الأوبرالية، لكنها استُحدِثَت في العالم العربي منذ حوالي الخمسة عشر عاماً ويُقصَد بها الفنان الذي يستمر في نجاحه لفترات طويلة.

- نوّهت الديفا بأنها إحترفت الغناء منذ أن جاءت إلى القاهرة قبل أكثر من أربعين عاماً.

- لم تتوانَ سعيد في البوْح عن عمرها حيث صرّحت بأنها تبلغ حالياً من العمر ستين عاماً وهي على أبواب الواحد والستّين بعد بضعة شهور.

- إختارت الديفا أوّل سطر ستكتبه في حال قرّرت كتابة مذكراتها ألا وهو: "بَدَأت مشوارها وهي تغني وترقص في طفولتها أمام المرآة وسط تعجّب ذويها".

- قالت سعيد خلال اللقاء أنها كانت من المحظوظات لأنّها غنّت من ألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي.

- أشارت الضيفة إلى إتهامها بأنّها سبب إنفصال بليغ حمدي لكن برّأتها المطربة الراحلة وردة الجزائرية حين أكّدت أنّ بليغ حمدي أحبّ وردة أكثر واحدة في الحياة، وأغلب مَن غنّوا للموسيقار بليغ حمدي كانوا مراسيل منه إلى وردة.

- سُئِلت الديفا عن تجربتها مع الزواج وطلاقها مرّتين، فصرّحت بأنّ أسباب طلاقها من زوجها الأول الموسيقار هاني مهنا، كانت قائمة على الخلافات الفنية التي كانت تنتقل إلى المنزل بسبب عملهما بنفس المجال حين كان قائد فرقتها الموسيقية.

-ضمن ذات السياق، نوّهت الضيفة بأنها على علاقة طيبة وجيدة مع طليقيْها بعد الإنفصال، وأشارت إلى أنها اليوم تحمل مسؤولية إسمها الفني وإبنها لذلك لا يمكنها أن تعيش قصة حب مبنية على قرار خاطئ في هذا السن، وأوْضحت أنّ أهم أنواع الحب هو الذي يجمع روحيْن معاً، ولوْ شعرت بذلك الحب لكانت أقْدمت على الزواج مرة ثالثة.

-أكدت الديفا على أنها إعتادت العيش وحيدة قائلة:"الوحدة إدمان إعتدتُ عليها ولا مشكلة لي معها".

-كما سُئلت الضيفة عن رأيها حول ما يتم تداوله عبر سوشيال ميديا، فأبدت رأيها في رفضها تضييع الوقت فيما وصفته بالمعارك الفارغة التي يختلقها محبّي المشاكل بمثابة بروباغندا إعلامية.

-في حال قرّرت دعوة ثلاث فنّانين على "كافي شوب"، إختارت الديفا كل من النجوم: عمرو دياب، وائل كفوري و سعد لمجرّد، وأبدت إعجابها بصوت وائل الذي وصفته بالقوي وله "عُرب" موسيقية صائبة.

- في ختام البرنامج تعهّدت الديفا المغربية سميرة سعيد أمام جمهورها بأنْ تُقدِّم له المختلف والجديد طيلة فترة استمرارها في الغناء. ووعدت نجلها الوحيد "شادي" بأن يظل يفتخر بأنّ والدته هي سميرة سعيد.