إنطلاق الموسم الثالث من "ديو المشاهير" بين السياسة والفن وهؤلاء النجوم فاجأوا اللجنة والجمهور!

7:00
03-12-2018
أميرة عباس

إنطلقت أمس أولى حلقات الموسم الثالث من برنامج ديو المشاهير عبر شاشة MTV اللّبنانية بمشاركة ثلاثة عشر مشتركاً من مختلف المجالات حيث سيُعرَض البرنامج مساء كل أحد عند الساعة الثامنة والنصف، وهو من تقديم أنابيلا هلال وإخراج كميل طانيوس.

 

نُعدِّد أسماء المشتركين في هذا الموسم ألا وهم: معالي وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي، الإعلامية السياسية فيرا يمّين، مقدِّم البرامج طوني بارود، ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري أبو شقرا، الممثلتيْن ليليان نمري وسارة أبي كنعان، الممثل سعد حمدان، مقدِّمة البرامج دوللي عيّاش، مُقدِّمة نشرات الطقس ألين برمانا، الممثل الكوميدي عبّاس جعفر و"الكوميديان" نادي أبو شبكة، خبيرة التوقّعات الفلكيّة ليلى عبد اللطيف والوليد الحلّاني وهو نجل فارس الغناء العربي عاصي الحلّاني.

 

أمّا بالنسبة للجنة التحكيم فما زالت تتألّف من: المخرج سيمون أسمر، الموسيقي أسامة الرحباني ومُقدِّمة البرامج منى أبو حمزة. وفيما خص ضيوف هذه الحلقة هم: أمير الطرب العربي صابر الرباعي، النجمة اللبنانية سيرين عبد النور، الفنان جورج نعمة والفنانتيْن اللبنانيّتيْن نانسي نصر اللّه وَلِيا مخّول.

 

إستُهِلّ "البرايم" الأوّل عبر تقديم جميع المشتركين لأغنية "ليلتنا من ليالي العمر" للراحل زكي ناصيف قبل أن يطل ضيف الحلقة صابر الرباعي مع الإعلامية فيرا يمّين فقدّما معاً أغنيتيْن تونسيّتيْن "سيدي منصور" و"برشا"، وأتت بعدها تعليقات اللجنة للإطراء بجرأة فيرا كأوّل إمرأة مُشتركة في البرنامج من مجال الإعلام السياسي، ولقد نالت علامتيْ موافقة Yes من أسمر ومنى وعلامة رفض No من الرحباني الذي قدّم إطراءاً كبيراً أكثر من مرّة خلال الحلقة بصوت الرباعي قائلاً:"صابر الرباعي من أهم الأصوات على الساحة الغنائية خاصةً خلال الحفلات المُباشَرة".

 

إستمرّت الحلقة مع النجمة اللبنانية سيرين عبد النور حيث قدّمت أغنية "إذا بدّك ياني" مع ألين برمّانا التي حصلت على علامتيْ موافقة Yes من أسمر ومنى وعلامة رفض No من الرحباني رغم أنّ أعضاء اللجنة أثنوْا على خامة صوتها، ثمّ أطلّت الفنانة نانسي نصر اللّه مع ليلى عبد اللّطيف حيث قدّمتا أغنية طروب "يا ستّي" ونالت علامتيْ موافقة Yes من أسمر ومنى وعلامة رفض No من الرحباني، علماً أنّ المخرج سيمون أسمر وَضَع لها علامة Yes عن طريق الخطأ.

 

ثمّ إنتقلنا للإستماع إلى صوت الموهبة الواعدة الوليد الحلّاني إذ قدّم مع الرباعي أغنية "يا عسل"، وإتفقت آراء اللجنة والرباعي على موهبة وتمرُّس أداء الوليد في الغناء بعيداً عن كوْنه نجل فارس الغناء العربي عاصي الحلّاني، وحصل على ثلاث علامات موافقة Yes، وإعتُبِر مفاجأة هذا الموسم واللّافت أنّه أصغر مشترك في مواسم برنامج ديو المشاهير.

 

بعدها أتت الإطلالة الثانية للنجمة سيرين عبد النور مع نادي أبو شبكة لغناء "بحبّك يا مهذّب" وكأكثر زملائه نال علامتيْ موافقة Yes من أسمر ومنى وعلامة رفض No من الرحباني وأشاد أسمر بأسلوبه الكوميدي رغم بعض الملاحظات حول أدائه، بدورها الممثلة ليليان نمري أطلّت متنكّرة بشخصية الراحل فيلمون وهبة عبر تقديمها أغنية "سنفريان" مع الفنان جورج نعمة وحصلت على ثلاث علامات موافقة Yes مع الإطراء بالمجهود الذي قدّمته تقليداً وغناءاً حيث قال لها أسامة:"فاجأتيني". كذلك الأمر بالنسبة للممثل سعد حمدان الذي غنّى مع صابر "عز الحبايب" و "ولا كلمة" فنال ثلاث علامات موافقة، لتطل بعده مقدِّمة البرامج دوللي عيّاش بأغنية "لو بص في عيني" مع سيرين ووصفتها أبو حمزة بعبارة "بونبوناية البرنامج" مع نيْلها علامتيْ موافقة من أسمر ومنى ورفض من أسامة رغم أنّ أسمر توعَّد بملاحظات أقسى في الحلقات القادمة. ثمّ أتى دور الممثل عباس جعفر مع الفنانة نانسي نصر الله بأغنية العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ "زي الهوا"، وإكتفى بالغناء دون أن يستفيد من موهبته في التمثيل الكوميدي لتقديم لوحة إستعراضية، ولم يحصل على علامة موافقة YES سوى من مُقدّمة البرامج منى أبو حمزة. بالنسبة لملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا، لقد أدّت مع الرباعي أغنية "أتحدّى العالم" باللّغة الفرنسية حيث نالت إعجاب أعضاء اللجنة وإعتبرها أسامة بمثابة "وردة" بحسب توصيفه رغم أنّه وضع لها علامة رفض تشجيعية من أجل تحسّن أدائها لاحقاً مع علامتيْ موافقة من أسمر ومنى.

 

أطلّ من بعدها معالي وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي مع الفنان جورج نعمة وغنّى "عَ هدير بوسطة" وأشادت اللّجنة بتواضعه كرجل سياسي يُشارِك في هذا البرنامج وتقديره للفن، فحصل على علامات موافقة من جميع أعضاء اللّجنة ونذكر ما قاله الرحباني للجمهور:"إسمحولي كون منحاز مع ملحم رياشي"، ثمّ قدّمت الممثّلة سارة أبي كنعان أغنية للنجمة العالمية شاكيرا مع لِيا مخّول وحصلت على علامتيْ موافقة من أسمر ومنى حيث قدّمت ما فاجأ أعضاء اللجنة عبر لوحة غنائيّة إستعراضيّة وطالبها أسامة بالتركيز على بعض التفاصيل، وَخِتام الحلقة أتى مع مُقدّم البرامج طوني بارود عبر أدائه أغنية "عالطاير" مع الرباعي ونال إعجاب أعضاء اللجنة عبر علامتيْ موافقة من أسمر ومنى أما الرّحباني فَمنحه علامة رفض أقرب إلى الموافقة بحسب تعبيره.

 

مع الإشارة إلى أنّ التصويت للمشتركين في هذا الموسم مختلفاً عن المواسم السابقة حيث سيتم حصراً عبر تطبيق Lebanon State بشكل مجّاني وكل شخص من الجمهور يحق له التصويت مرّتيْن فقط وذلك مرّة خلال عرض الحلقة ومرّة طيلة الأسبوع الواحد. وللتذكير، يهدف برنامج "ديو المشاهير" لدعم عدّة قضايا إنسانية عبر الجوائز الماليّة التي يحصل عليها المشتركون مع خروجهم تِباعاً بعد كل برايم وتذهب هذه الجوائز إلى جمعيات خيرية من المجتمع المدني، فمن سيكون أوّل مُغادرِي هذا الموسم في الأسبوع القادم؟!