إليسا تكشف عن زيارتها للطبيب النفسي وتصرّح:"تابو يجب كسره"!

12:40
18-02-2021
إليسا تكشف عن زيارتها للطبيب النفسي وتصرّح:"تابو يجب كسره"!

أطلّت مكلة الإحساس إليسا في الحلقة الثانية من "البودكاست" الخاص بها عبر تطبيق أنغامي، وبعدما تحدثت في الحلقة الأولى منه عن طفولتها وبعض الأسرار خلال تلك المرحلة، كشفت هذه المرة عن مواظبتها زيارة الطبيب النفسي منذ حوالي خمسة عشر عاماً.

في هذا السياق، أشارت إليسا إلى أنّ هذا الأمر ساعدها على تخطي الكثير من العقبات في حياتها وأن تكسر جميع الممنوعات، أضافت:"في المجتمعات الشرقيّة، يعتبرون الطبيب النفسي للمجنون فقط"، بهذه الكلمات تعتبر اليسا أن الحديث عن الصحّة النفسيّة "تابو" يجب كسره، كما أشارت إلى ان العصبيّة هي السبب الأساسي لكلّ الأمراض الّتي تظهر في جسم الإنسان. وأكدت أنّ اهمية الصحة النفسية توازي الاهتمام بأي مرض جسدي يعاني منه الإنسان في حياته مشيرة إلى أنّ مقولة "العقل السليم في الجسم السليم" لم تأتِ من فراغ.
كما روت إليسا حادثة حصلت معها عندما زارت طبيبتها النفسية من أجل مرض عانت منه لكنها تحدثت عنه لمدة 5 دقائق وباقي الجلسة كشفت عن مشاكل كانت تعيشها مع حبيبها وأدركت السبب الأساسي من انزعاجها.
في سياق متصل منفصل، تحدّثت مكلة الإحساس عن ضرورة أن يعيش الطفل في جو نفسي سليم عن طريق إشباعه بالحب والعاطفة من خلال عائلته لكن معظم الأفراد ليس لديهم استقرار نفسي ليكون لديه القدرة على تربية أولاده.
أيضاً في هذه الحلقة، وجّهت إليسا نصيحة للجميع بأن يحبّوا أنفسهم ويهتموا بها لأنه العامل الأساسي لتجاوز الكثير من الصعوبات، وأشارت إلى أهمية الإيمان بمفهومه العام من أجل المساعدة للتخلص من المشاكل النفسية.