من مقولة "أنت ما تأكله"... أفضل الأغذية لتجنب خطر الموت المبكر

11:32
15-07-2023
من مقولة "أنت ما تأكله"... أفضل الأغذية لتجنب خطر الموت المبكر

إن اتباع نظام غذائي صحي مفيد للجسم ويساعد في تقليل خطر الموت المبكر. فالمقولة الشهيرة "أنت ما تأكله"، لم تأت من فراغ. لأن العلم يثبت لنا يوماً بعد يوم مدى صحتها.

بالتالي، تناول الأطعمة الصحية، لن يجعلك تشعر بالشبع فحسب، بل يزود الجسم أيضاً بالعناصر الغذائية المهمة التي توفر الطاقة وتقوي جهاز المناعة.
في هذا الصدد كشف موقع "إن فرانكن" الألماني، عن عشرة أطعمة ذات قيمة غذائية عالية، ونصح بتناولها يومياً .

الشكولاته الداكنة: يمكن تناول الشوكولاته كل يوم – ولكن بدون سكر مضاف. لأن الكاكاوغني بمضادات الأكسدة ويحسن أداء العقل. ويمكن تناولها على شكل وجبة خفيفة بين الوجبات.

الخضار الخضراء: لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها أجسامنا. كما تحتوي أيضاً على الكبريت، الذي يزيل السموم والمواد الضارة من الجسم. إضافة إلى قلة السعرات الحرارية فيها، سواء نيئة أو مطبوخة.

الحبوب الكاملة: وهي بديل صحي للدقيق الأبيض. وتوفر العناصر الغذائية الحيوية والألياف التي تحمي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.

المكسرات: وتشكّل وجبة خفيفة صحية ولذيذة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والدهون الصحية، وبالتالي تحافظ على لياقتك. ويمكن أن تحمي يوميًا من النوبات القلبية والسكتة الدماغية وتحسن أداء الدماغ.

بذور الكتان: تحتوي على ألياف مهمة وأحماض أوميغا 3 الدهنية. فاستهلاك ملعقة كبيرة من بذور الكتان في اليوم يمكن أن يخفض من ضغط الدم ويساعد في إنقاص الوزن. كما تستخدم بذور الكتان في علاج الإمساك.

الزيوت عالية الجودة: كزيت الزيتون الذي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ويحمي من السرطان. فيما يعزز زيت بذور اللفت تكوين المواد المضادة للالتهابات. أما زيت بذر الكتان فهو مورد جيد لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

الشاي الأخضر: يوقظك ويحافظ على لياقتك. ولأنه يحتوي على الكافيين يعتبر هذا المشروب خياراً صحياً للأشخاص الذين لا يشربون القهوة. ويمكن أن يساعد على إنقاص الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وإبطاء الشيخوخة.

توت العليق: وهو فاكهة مزيلة للسموم ومفيدة للهضم. ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تبطئ شيخوخة الجلد وتقلل خطر الإصابة بالسرطان.

دقيق الشوفان: يحتوي على النخالة والفيتامينات القيمة والمعادن وفي نفس الوقت القليل من الدهون. وبالتالي يمكن أن يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي. وينصح بتناول بسكويت الشوفان كوجبة خفيفة صحية بين الوجبات.

التفاح: لا يقوي التفاح جهاز المناعة فحسب، بل يحتوي أيضاً على نسبة عالية من الألياف والفلافونويد والبوليفينول التي تطهر الجسم من السموم الأيضية. ويساعد في علاج الإمساك والإسهال. وينصح بناول التفاح مع القشر لأنه يحتوي على معظم العناصر الغذائية.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=119160&text=long&lang=5