مع موجة "Barbie"... الفتيات يجربن "Barbie Botox" رغم مخاطره الصحية

10:58
21-08-2023
مع موجة "Barbie"... الفتيات يجربن "Barbie Botox" رغم مخاطره الصحية

مع نجاح فيلم باربي الجديد في دور السينما حول العالم وإحداثه موجة لم تتوقف فقط على مجرد مشاهدة الفيلم، بل تجاوزته إلى مساحيق التجميل والاكسسوارات وحتى لمجال الجراحات التجميلية!

في التفاصيل، بدأت مراكز وعيادات التجميل مؤخرًا في توثيق قيامها بعمليات حقن فتيات وسيدات بالبوتكس تحت هاشتاغ "بوتكس باربي" "Barbie Botox" الذي حصد مؤخرًا على ملايين المشاهدات على منصة تيك توك.
وهذا العلاج بالحقن بالبوتوكس من المفترض أن يستهدف في الأصل العضلات المُجهدة في منطقة أعلى الظهر والتخلص من الصداع النصفي وتشنج الرقبة.
إلا أن بعض الفتيات والسيدات قررن تجربة الحقن بالبوتكس بهدف ”التشبه بباربي" ونشرن صورا ومقاطع فيديو لعرض نتائج الإجراء التجميلي. لكن الحقن بالبوتكس لأغراض تجميلية لا يخلو من مخاطر وعواقب صحية يمكن أن تصاحبه.
وعبرت طبيبة التجميل في أحد عيادات لندن، باريشا أشاريا، عن قلقها بسبب انتشار هذا الإجراء بين الفئات العمرية الأصغر سنًا، وقالت: ”عند حقن البوتكس في العضلات، فإنه يوقف الاتصال بالعصب وبمرور الوقت يؤدي ذلك إلى إضعاف العضلات وتقلص حجمها".
وحذرت أشاريا من أن وقوع خطأ ما خلال عملية الحقن أو تلقي جرعة غير صحيحة من البوتكس”يمكن أن يؤدي إلى شلل العضلة بالكامل". كما أن المادة المستخدمة يمكن أن تنتقل أحيانًا من العضلة محل الحقن بما يمكن أن يتسبب في إضعاف الأعصاب في العضلات الأخرى المحيطة.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=126226&text=short&lang=5