لقاحات للسرطان وأمراض القلب والأوعية!

11:00
12-04-2023
لقاحات للسرطان وأمراض القلب والأوعية!

 وفقا لتصريحات مؤخرة من خبراء في شركات دوائية رائدة ، فإن لقاحات جديدة ضد السرطان والأمراض القلبية والوعائية مثل السكري والذبحة الصدرية قد تصبح متوفرة قريبا بحلول 2030.


ويعزى إمكانية تطوير هذه اللقاحات للتطورات في تكنولوجيا الحمض النووي الريبي المرسال (mRNA) .
والتي أدت إلى نجاح لقاح كوفيد-19 المرخص مؤخرا. فيمكن استخدام نفس تقنية mRNA لتطوير لقاحات مخصصة تستهدف بروتينات معينة ترتبط بتطور وانتشار السرطان والأمراض القلبية ولقاحات ضد السرطان مثل ما يتعلق بسرطان العنق والرئة، ولقاحات ضد أمراض مثل الذبحة الصدرية على وجه الخصوص هي في مرحلة سريعة من البحث والتطوير في كثير من الشركات الدوائية الكبرى.
لكن لا تزال هذه اللقاحات في مرحلة مبكرة وهناك تفاؤل بأنها ستؤدي إلى تحسينات سريرية كبيرة على المدى البعيد.
قال الدكتور بول برتون، الرئيس الطبي لشركة موديرنا، إن شركته يجب أن تكون قادرة على تكييف تكنولوجياها في العديد من المجالات المرضية خلال خمس سنوات فقط، مستخدمة تطعيمات مخصصة ضد السرطان لعدة أنواع مختلفة من الورم في جميع أنحاء العالم.
ووفقًا لياهو، تتمثل تكنولوجيا الحمض النووي الريبي المرسال في حقن قطعة من الحمض النووي الريبي للفيروس لإحداث إنتاج بروتين Spike ، الموجود على بطانة نفس الفيروس .
في حال الأمراض السرطانية، الهدف هو بعض البروتينات لجعل الجهاز المناعي يستجيب بشكل خاص للخلايا السرطانية وليس الخلايا الصحية.
كما وعدت شركة الأدوية نوفاكس بمستقبل مشرق أيضًا فيما يخص هذه التقنية.
وأشار الدكتور فيليب دوبوفسكي، الرئيس البحث والتطوير في نوفاكس، إلى التطور الهائل والسريع في تكنولوجيات التطعيم التقليدية والتكنولوجيات الجديدة غير المعتمدة بعد.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=100695&text=long&lang=5