كيفية تَسبُّبك بعدم خسارة وزنك خلال الحمية الغذائية

17:24
12-07-2023
كيفية تَسبُّبك بعدم خسارة وزنك خلال الحمية الغذائية

الحميات الغذائية والطعام الصحي هي التغييرات الأساسية لمن يريد خسارة الوزن، غير أن هذه الخطوات قد لا تنجح أحياناً بسبب بعض العوامل، وبالتالي يبقى الوزن ثابتاً ما يُسبب الإحباط والعودة الى العادات الغذائية السيئة واكتساب المزيد من الوزن.

  • أولاً، الحرمان من بعض الاطعمة
    قد يلجأ البعض الى تقليل كميات الطعام ما يساهم في خسارة وزنهم بشكل أسرع، ويدفعهم بالتالي الى الإمتناع عن الطعام لفترات طويلة أو تفادي أنواع محددة، من دون مراعاة أن هذه العادات تدفع الجسم الى الشعور بالحرمان ليقوم بالدفاع عن نفسه عن طريق تخزين أغلب الطعام، الذي يحصل عليه في صورة دهون، خوفًا من تعرّضه للجوع. وهنا نشير الى أنه ولتفادي هذه الحالة يجب الإنتظام على تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم وتجنب الشعور بالجوع.
  • ثانياً، اعتماد روتين غذائي ثابت
    استمرارية تناول الطعام نفسه لفترة طويلة يؤدي الى إعتياد الجسم على الروتين. بالتالي تقلّ كمية السعرات الحرارية التي يحرقها. لذلك ينصح بكسر النظام الغذائي وتناول وجبة دسمة مرة أسبوعياً حتى لا يعتاد الجسم على الأطعمة الخفيفة.
  • ثالثاً، عدم النوم لفترات كافية
    النوم الكافي ليلاً بمعدّل 8 ساعات متواصلة، خطوة مهمة تساهم في إتمام عملية حرق الدهون الزائدة بشكل سليم، إشارة الى أن قلة النوم تؤدي إلى زيادة الشراهة والشعور بالجوع.
  • رابعاً، الإنقطاع عن ممارسة التمارين الرياضية
    الحمية الغذائية وحدها لا تكفي، فإذا كنت تريد إنقاص وزنك والحفاظ على صحتك، من الضروري الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام إلى جانب الإلتزام بنظام بغذائي متوازن، لأن التمارين تساعد على تقوية العضلات وتمنح الطاقة، فضلاً عن حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية.
  • خامساً، عدم شرب كميات كافية من الماء
    عدم شرب كمية كافية من الماء خلال الحمية يعيق خسارة الوزن، لذلك من الضروري الحصول يومياً على كمية بمعدل لا يقلّ عن 8 أكواب وأكثر، لتحسين أداء الجهاز الهضمي وزيادة معدل عملية الأيض، أي مساعدة الجسم على حرق الدهون الزائدة.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=118585&text=short&lang=5