طريقة جديدة لتدمير البكتيريا المقاومة للأدوية!

18:00
09-04-2023
طريقة جديدة لتدمير البكتيريا المقاومة للأدوية!

تعتبر مقاومة المضادات الحيوية مشكلة صحية عامة حقيقية على نطاق عالمي ، خاصة وأن البحث عن مضادات حيوية جديدة ، مع أنماط عمل مختلفة من المضادات الحيوية الموجودة ، أمر معقد للغاية.


ومع ذلك ، يبدو أن فريقًا قد نجح في تطوير دواء جديد أصلي للغاية: فهو يعتمد على الجزيئات الموجودة التي يمكن أن تغير شكلها! وبحسب مجلة فوتورا ، سيكون لها القدرة على محاربة البكتيريا المقاومة لجميع المضادات الحيوية المتوفرة حاليًا.
المزيد والمزيد من البكتيريا أصبحت مقاومة للمضادات الحيوية الموجودة حاليًا ، ولهذا السبب من الضروري في أقرب وقت ممكن العثور على جزيئات جديدة ، ذات أنماط عمل جديدة ، قادرة على محاربة البكتيريا التي أصبحت مقاومة.
ومع ذلك ، فإن البحث عن عقاقير جديدة وتطويرها يتطلب الكثير من الوقت والمال ، خاصة في مجال علم الجراثيم. وهناك إلحاح. لذلك ، بدلاً من العثور على فئة جديدة من المضادات الحيوية ، توصل الفريق إلى فكرة بارعة لتعديل المضادات الحيوية الموجودة والمعتمدة سريريًا. هذا سيوفر الكثير من الوقت.
وبالتالي ، فإن تقنية إعادة ترتيب المضادات الحيوية الحالية تفتح الطريق أمام بحث جديد في مجال علم الجراثيم وتقدم بصيص أمل في السياق المؤلم لتنامي مقاومة المضادات الحيوية.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=100204&text=short&lang=5