حبوب لعلاج التهاب المفاصل بدل الإبر!

12:00
10-04-2023
حبوب لعلاج التهاب المفاصل بدل الإبر!

 يؤدي الخوف من الإبر والألم والعدوى المرتبطة بالحقن في كثير من الأحيان إلى تخطي المرضى الذين يعانون من حالات مزمنة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي للجرعات ما يؤثر بالتالي على فعالية العلاج.
وللتعامل مع هذه المشكلة، طور باحثون في كلية بايلر الطبية ومؤسسات أخرى نظام تسليم دواء جديد لا يتطلب الحقن ويمكن أن يكون بسيطًا مثل ابتلاع حبة.
وفقًا لتقرير من نشرة الجانب الأكثر إشراقًا للأخبار "استخدم الباحثون البكتيريا المفيدة للجهاز الهضمي، وتحديدًا اللبنيات الراوتري، لإنتاج وإطلاق ببتيد يسمى ShK-235 تم اشتقاقه من سم قنديل البحر وأظهر سابقًا أنه يقلل بشكل آمن وفعال من شدة التهاب المفاصل الروماتويدي.
وقام الفريق بالهندسة الحيوية للبكتيريا لإفراز الببتيد وتغذيتها للجرذان المصابة بالمرض، مما أدى إلى تقليل كبير في التهاب المفاصل، وتدمير الغضاريف، والضرر العظمي.
وقالت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية أن حبوب L. reuteri آمنة ولها ملف سلامة ممتاز، مما يجعلها مرشحًا مناسبًا لتأخذ الموافقة وتطرح في السوق.
يمكن تخزين البكتيريا في كبسولات لا تتطلب تبريدًا ويمكن أن تجعل العلاج أسهل للمرضى في المستقبل.
وعلى الرغم من أن المزيد من الأبحاث مطلوبة، إلا أن النتائج توفر استراتيجية تسليم بديلة واعدة للأدوية القائمة على الببتيد وتشير إلى أنه يمكن استخدام تقنيات مماثلة لعلاج مجموعة من الأمراض الالتهابية المزمنة.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=100237&text=short&lang=5