تمتّع بعطلة نهاية أسبوع صحية عبر الإلتزام بهذه النصائح...

9:00
19-01-2019
تمتّع بعطلة نهاية أسبوع صحية عبر الإلتزام بهذه النصائح...

ننتظر حلول عطلة نهاية الأسبوع كي نتخلّص من الشعور بالتعب والتوتر والإجهاد الذي نتعرّض له خلال أيام العمل، لكن بعض العادات التي نمارسها في نهاية الأسبوع تجعلنا نشعر بالإرهاق بدلاً من العودة للعمل بكامل صحتنا ونشاطنا في الأسبوع الجديد، لذلك إليك أهم النصائح التي تجعلنا نمضي عطلة نهاية أسبوع سليمة وصحية:

برنامج النوم:

لا تُغيِّر برنامج نومك لأنّ هذا الأمر سيجعلك تشعر بالإرهاق بعد إنتهاء العطلة حينما تعود للإستيقاظ باكراً للحاق بدوام عملك، فتغيير مواعيد نومك سيجعلك تُدمِّر نظام الساعة البيولوجية الخاصة بك والذي يعمل دماغك على برمجتها خلال فترة من الزمن بهدف الحفاظ على نشاطك خلال النهار وإسترخاء جسمك خلال الليل.

تقليل الكافيين:

يعتاد أغلب الموظّفين على تناول كمية من الكافيين عبر إحتساء عدداً معيناً من القهوة خلال أيام العمل بهدف تنشيط طاقاتهم، لذلك من الأجدر إنتهاز فرصة نهاية الأسبوع للتقليل من نسبة الكافيين.

التمارين الرياضية

لديكَ وقت فراغ خلال هذه العطلة، فبإستطاعتك إغتنام هذا الوقت كي تُمارس خلاله بعض التمارين الرياضية لأنّها ستنعكس بشكل إيجابي على صحتك.

الأجهزة الإلكترونية

إنّ الأجهزة الإلكترونية تُسبِّب لكَ ضرراً كبيراً على صحّتك في حال جلستَ لساعات طويلة أمام هذه الأجهزة، لذلك قد تكون عطلة نهاية الأسبوع فرصة للراحة منها.