النساء يشعرن بالألم أقوى من الرجال!

10:35
02-07-2023
النساء يشعرن بالألم أقوى من الرجال!

توصلت دراسة إلى وجود اختلافات في التعامل بين الرجال والنساء مع الخسارة وفروقات في التفاؤل والسلوكيات تجاه المخاطر ما قد يساعد على تفسير أوضح للسلوكيات والاختلافات بين الجنسين.

في التفاصيل، كشفت دراسة نفسية أجريت في بريطانيا تحت عنوان "الاختلافات بين الجنسين من حيث التفاؤل وكراهية الخسارة، والسلوكيات تجاه المخاطر" ونشرت في الدورية العلمية British Journal of Psychology المتخصصة في طب النفس أن النساء أقل استعدادًا للإقدام على المخاطر لأنهن أكثر حساسية حيال آلام الخسارة من الرجال.
وتوصلت الدراسة إلى أن الرجال أكثر تفاؤلاً "بشكل ملموس" من النساء، مما يجعلهم أكثر استعداداً للإقدام على المخاطر.
ويقول الباحث كريس دوسون وأستاذ الاقتصاد في جامعة باث للإدارة في انكلترا إن هذه النتائج مهمة، لأنها قد تساعد في تفسير نتائج الأداء بين الجنسين في قطاعات العمل المختلفة وفي الأسواق المالية.
وأوضح في تصريحات لموقع "Medical Express" المتخصص في الأبحاث العلمية أنه من المعروف على نطاق واسع في مختلف المجالات أن الرجال أكثر إقدامًا على خوض المخاطر من النساء، ويرجع سبب الاختلاف إلى طريقة نظر الجنسين إلى عواقب هذه المخاطر.
وأضاف أنه عند التفكير في الاختيارات التي تنطوي على مخاطر، يميل الناس إلى تقييم احتمالات الخسارة المقترنة بهذه الاختيارات، ويعتقد أن النساء أقل استعداداً للقيام بمخاطر من الرجال لأنهن يركزن على احتمالات الفقدان، والآلام التي قد تنطوي على هذه الخسائر المحتملة.
واعتمدت الدراسة على بيانات 13575 شخصًا من استطلاع UK British Household Panel الذي يهدف إلى قياس تأثير اختلاف معدل دخل الاسرة من عام لآخر على السلامة النفسية للمشاركين في الاستطلاع.
وتبين من الدراسة أن الشعور بخسارة الدخل يكون مؤلمًا لدى النساء أكثر من الرجال، في حين أن زيادات الدخل لا تؤدي إلى حدوث اختلافات في الاستجابات النفسية بين الجنسين.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=116652&text=short&lang=5