من وحي العشرينات... إليكم أبرز إطلالات النجمات في حفل جوائز Grammy 2024

14:22
05-02-2024

شهدت سجادة حفل جوائز Grammy 2024 الحمراء منافسة قوية بين النجمات على أجمل إطلالة نظراً لأن هذا الحفل يختلف عن غيره بحيث يعطي حرية قد لا تتيحها مناسبات أخرى، كحفل جوائز الأوسكار، تفرض قواعد لباس صارمة.

ومن مسرح كريبتو أرينا في لوس أنجلوس، حشد حفل Grammy بدورته السادسة والستين نخبة من النجوم مثل تايلور سويفت و مايلي سايروس وحضور مفاجئ لسيلين ديون وغيرهن اللواتي تألقن بإطلالات أعادت بريق هوليوود في القرن العشرين.
بداية مع المغنية تايلور سويفت التي تألقت بإطلالة هوليوودية بنمط الستينيات حيث ارتدت فستاناً أبيض حريري طويلاً من مجموعة دار سكياباريللي Schiaparelli للهوت كوتور، نسقته مع قفازات أوبرا سودا. من المخمل الأسود وصندل أسود مفتوح من تصميم غيوسيبي زانوتي، وتزينت بمجوهرات من لورين شوارتز. وتميزت بتسريحة شعر كلاسيكية مع ضفيرة جانبية، وأحمر شفاه أحمر مخملي كما عوّدت تايلور جمهورها.
من جهتها، ارتدت مايلي سايروس، التي عوّدت الجمهور على أزيائها المكشوفة، فستاناً استعراضياً من توقيع المصمم بوب ماكي سبق وارتدت الأيقونة Cher فستاناً مشابهاً له.
والفستان ميتاليكي بكتف واحدة مع فتحة عند الخصر اختارته باللون البني القرميدي وصممته دار غوتشي Gucci خصيصاً لها، وتميزت التنورة بشق عالٍ وجريء نسقته مع وشاح عريض من الريش، وحقيبة من غوتشي أيضاً وارتدت حذاء Sling Back من الساتان الموحد.
وفي لفتة مفاجئة، حضرت النجمة سيلين ديون المتغيّبة قسراً بسبب ظروف مرضها لتقدم الجائزة بنفسها لتايلور سويفت، وارتدت فستاناً من الباستيل الحريري بقصة Slip Dress منسدلاً حتى الأسفل، نسقته مع معطف خردلي عسلي صوفي حمل الزي توقيع دار فالنتينو Valentino.
وتألقت مقدمة البرامج أوبرا وينفري، التي احتفلت بعيد ميلادها الـ70 الأسبوع الماضي، بطقم أسود متلألئ مؤلف من قطعتين مطرزتين بحبيبات الترتر البراقة، من توقيع دار الأزياء الإيطالية Valentino، جاء بقصة ضيقة حددت خصرها بشكل مميز بعد خسارتها للوزن، وأكملت إطلالتها بأقراطٍ متدلية، وسحبت شعرها إلى الخلف على شكل ذيل حصان، واعتمدت مكياجًا ارتكز على الظلال البرونزية.
ومن أجواء التسعينات، اختارت المغنية أوليفيا رودريغو Olivia Rodrigo فستاناً أبيض عاجي من مجموعة دار فرساتشي Versace الجاهزة لصيف 1995جاء مطرزاً بالقليل من مرصع الترتر وحبيات السواروفسكي المنمقة عند الأسفل. ويتسم بحمالات عريضة مع مشابك معدنية، زينته بأقراط ضخمة وأحمر الشفاه البورغندي الكامد الذي استعانت به لتتويج إطلالتها البيضاء التي اختارتها.
ومتخطية التوقعات، اعتمدت المغنية كريستينا أغيليرا إطلالة باستيل راقية شتوية باللون الأزرق الثلجي Icy Blueواعتمدت فستاناً من الجرسيه يتسم بأكمام طويلة وياقة مقفولة عكس إطلالاتها السابقة من مجموعة دار Standing Ground لربيع وصيف 2023 وتزينت بمجوهرات من دار Bucherer، وانتعلت حذاء عالياً من أمينة معادي Amina Muaddi.
واختارت المغنية دوا ليبا فستاناً من تصميم Courrèges باللون الفضي على شكل سلاسل صغيرة وفتحة تحت منطقة الخصر، وأكملت الإطلالة بمجوهرات من علامة .Tiffany & Co.
من جهتها، قدمت المغنية بيلي إيليش دمية باربي على طريقتها الخاصة. واختارت سترة بأكمام من الستان الوردي مزينة بشعار باربي القديم، وقميصا باللون الأبيض مع سروال وربطة عنق باللون الأسود من علامة Chrome Hearts.
واختارت باريس هيلتون فستاناً راقٍ باللون الأزرق الباستيل المطرز بأحجار براقة زرقاء على قاعدة من التول الشفاف القاسي والمبطن بقماش من الساتان النيود، الذي يحاكي لون البشرة برقي. وقد حمل فستانها توقيع المصممة اللبنانية العالمية ريم عكرا وينتمي إلى مجموعة ربيع وصيف 2023 الجاهزة.
وأطلت المغنية ماديسون بير Madison Beer بفستان عرائسي من مرمر حليم من الكريب الحريري الخالي من الأكمام، يتسم بقصة كورسيه وتنورة منفوخة ينحدر منها ذيل طويل، وتزينت بمجوهرات من دار Officionado.
في المقابل، أثارت النجمة كايلي مينوغ Kylie Minogueالجدل بفستان مناقض لأجواء الحفل الاستعراضية من تصميم دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbanaكالمعتاد. فالفستان طويل باللون لأحمر ومزين بأشرطة من الستان ومزدحم بالقماش والزخارف، فالجزء الأعلى يحاكي الكورسيه والأكمام مزودة بمشلح والظهر بربطات وشرائط من الساتان والتنورة مزدحمة بالطيات ومجوهرات من علامة Martin Katzلتكون الإطلالة مزدحمة بشكل عام واعتبرها الكثيرون غير موفقة.
واختارت اليوتيوبر تيسا بروكس فستانها الأصفر العسلي من الحرير المزود بفتحات جانبية، ومرصعاً بسلسال مجوهر ينحدر من العنق إلى الخاصرة، وهو من تصميم دار باكون رابان Paco Rabanne ينتمي إلى المجموعة الجاهزة لخريف 2023، بينما سرحت شعرها على شكل شينون لإبراز تصميم الزي وأقراطها الضخمة.
ودوجا كت اختارت فستاناً شفافاً من تصميم المصممة التركية البريطانية Dilara Findikoglu نسقته مع حذاء أحمر مفتوحاً من الأمام.
واختارت نجمة مواقع التواصل الاجتماعي وعارضة الأزياء صوفيا ريتشي فستاناً أسود طويلاً وأنيقاً من علامة Saint Laurent.
وفي الختام، كل عام يترقّب عشاق الفن والموسيقى من جميع أنحاء العالم هذا الحفل الذي بثته قناة سي.بي.إس وقدمه الكوميديان تريفور نواه إذ أن Grammy هي أرفع الجوائز في مجال الموسيقى.

المصدر: info3