“نورة" ... أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي

“نورة" ... أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي

تم اختيار الفيلم السعودي "نورة" المدعوم من صندوق البحر الأحمر السينمائي للمشاركة في فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي بنسخته ال 77 ضمن قسم "نظرة ما" المقرر أن تبدأ فعالياته من 14 إلى 25 أيار / مايو 2024.

في التفاصيل، يُعد فيلم "نورة" هو أول عمل سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي.

في هذا السياق، نشر الحساب الرسمي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عبر انستغرام البوستر الرسمي لفيلم "نورة" ، وأرفقه بالتعليق التالي:"أعلن مهرجان كان السينمائي عن الأفلام المشاركة في الدورة 77، والتي ستقام في الفترة من 14 مايو إلى 25 مايو".

وأضاف: "ومن ضمن هذه القائمة، يتواجد الفيلم المدعوم من صندوق البحرالأحمر "نورة" من اخراج توفيق الزايدي في قسم "نظرة ما"، والذي هو أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي، وتفخر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بدورها في تمويل ودعم هذا العمل الاستثنائي من خلال صندوق البحر الأحمر".

وهذا العمل هو أول فيلم سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة حيث تم تصويره في مدينة العلا الأثرية.

وتدور أحداثه خلال حقبة التسعينيات، وذلك من خلال سرد قصة "نورة" والتي تجسِّد شخصيتها ماريا بحراوي وهي فتاةٌ طموحة وحالمةٌ، تحبُّ الحياة والفن، على الرغم من عدم توفُّر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال أحداث الفيلم على المعلم "نادر" والذي يجسّد شخصيته يعقوب الفرحان، والذي يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل.

والفيلم من تأليف وإخراج توفيق الزايدي، ويُشارك في بطولته الى جانب يعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، كل من عبدالله السدحان، وعائشة.

كما بارك المستشار تركي آل الشيخ لتوفيق على هذا الإنجاز وكتب له: " مبروك ولا تلتفت للاصوات هنا وهناك ... ان شالله تحققون للوطن ولنفسكم ماتستحقون ... انت سعودي وهاذي الجائزه الحقيقيه".