ياسر العظمة يشن هجوماً على هذه المسلسلات السورية!

أطل الممثل السوري ياسر العظمة في فيديو جديد عبر قناته الرسمية على يوتيوب حيث شنّ فيه هجوماً على عدد من الأعمال الدرامية السورية، كما تحدث عن بعض الشؤون الاجتماعية -السياسية والاقتصادية- في المجتمع السوري، ولقد تعرّض لإنتقاد شديد اللهجة من بعض رواد الانترنت بسبب ما قاله.

في التفاصيل، أثار العظمة جدلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي بحديثه عن أسباب هجرة السوريين وسوء الأوضاع الاقتصادية. وانتقده البعض لعدم ذكره دور النظام السوري في هجرة عدد كبير من السوريين، بينما مدحه آخرين.
كما تطرق العظمة في حديثه إلى الفن واصفاً الأعمال الدرامية السورية خلال الفترة الأخيرة، بعبارة "الدراما المريضة"، وكان لمسلسل "باب الحارة" حصة كبيرة من هجوم العظمة على الدراما السورية، إذ وصفه بـ"الفنتازيا"، مؤكداً انه لا علاقة له بتلك الحقبة التاريخية.

وانتقد العظمة كيفية ظهور المرأة السورية في العمل على أنها ضعيفة وخانعة لزوجها.
وكذلك تطرق العظمة الى مسلسل "جوقة عزيزة" حيث نعته بالعمل "الضعيف" والذي يميل الى تفاهة الطرح، مشيراً الى انه مسروق من الفن المصري القديم ولا يمثّل البيئة والمجتمع السوري.

أيضاً من الأعمال التي انتقدها العظمة كان مسلسل "الهيبة"، إذ أشار إلى أنه يحرّض على العنف والاجرام ويفسد الشباب.

وعلى خلفية تصريحاته، تعرّض العظمة لانتقادات لاذعة على اعتبار أنّه لا يعيش في سوريا، وأنه يسوق انتقاداته ليجني أرباحاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما حصل على الجنسية الإماراتية، بحسب رأي البعض.