"ولعانة" مع رولا شامية في حلقة تكريمية للراحل فادي إبراهيم... شهادات ومداخلات من النجوم والجمهور!

"ولعانة" مع رولا شامية في حلقة تكريمية للراحل فادي إبراهيم... شهادات ومداخلات من النجوم والجمهور!

في حلقة استثنائية من برنامج ولعانة الذي تقدّمه الممثلة اللبنانية رولا شامية عبر أثير إذاعة أغاني أغاني، تم تكريم الممثل اللبناني الراحل فادي إبراهيم الذي وافته المنية صباح الإثنين بعد صراع مع المرض.

في التفاصيل، قدّمت رولا شامية حلقة مميزة من إعداد الزميل جو يونان تناولت فيها محطات حياة الراحل فادي إبراهيم مع شهادات من نجوم الفن اللبناني.

وشارك في عدد من المداخلات الهاتفية خلال الحلقة بعض الفنانين اللبنانيين وأبرزهم نقيب الممثلين نعمة بدوي الذي كشف بدوره عن آخر لحظات حياة فادي ابراهيم بعدما رافقه في المستشفى وكشف عن معاناة الراحل حيث قال: "فادي كان طور التحسن لكنه تعرض لمضاعفات بسبب سيلان الدم ما سبّب نزيفاً ثم دخل غيبوبة …".

استكمل بدوي حديثه ليكشف أنّ فادي كان يرغب في العودة الى التمثيل وقال وهو يبكي متأثراً :"كان مُصر يرجع للتمثيل حتى لو على الكرسي المتحرك" .

اما بالنسبة للممثلة ورد الخال فتحدثت عن علاقتها بالراحل فادي ابراهيم وكشفت قائلة : "فادي ابراهيم هو سبب دخولي الدراما … "جربت شد ع حالي ما ابكي بس ما عم بقدر كل النهار عم ابكي.

أضافت ورد بالقول: خسارة كبيرة أنا خسرت عراب الفن … فادي ابراهيم بيننا كلنا ولقد شاركت معه في الكثير من الأعمال". وختمت:" فادي إبراهيم ما بيتكرر ".

‎رندة كعدي كان لها مداخلة أيضاً في برنامج ولعانة حيث نوّهت بأنّ الراحل توفّي في يوم ميلاده واستطردت بالقول:" هيدا القدر … نهار عيد ميلادو توفى" الملائك غارو من اهل الأرض"، وأشارت إلى أنّها تجمعها بالراحل عشرة عمر مستذكرة ابتسامته الدائمة"، وختمت:" فادي زميل وأخ وحبيب القلب نيال السما فيه".

كما تحدثت الكاتبة والممثلة كلوديا مارشليان عن علاقتها بالراحل خاصة عن تعاونها معه في مسلسل "اصابع من دهب" قائلة: تعرفت على فادي المرح الذي لم يسيء او يضر أي احد … وفادي كان يسحرني في الطريقة التي كان يجسّد فيها شخصياته الدرامية".

بدورها قالت الممثلة نهلا داوود عن ابراهيم: "فادي كان دائم الابتسامة ومثال أعلى لجيل بأكمله"، وعبّرت عن مدى حزنها لرحيله قائلة:" لو فيكن تسمعو دقات قلبي لتعرفو شو موجوعة …".
أردفت قائلة:" اجتمعنا في الكثير من الأعمال... لكن فادي كان ".مهملاً لصحته وكنا دوماً ننصحه بضرورة الانتباه على صحته …وفي ختام حديثها قالت:"راح ع غفلة …ما رح ننسى ابدا ورح تضل ذكراه للأبد".

وبكلمات مؤثرة أعربت الممثلة تقلا شمعون عن أسفها في يوم رحيل فادي إبراهيم حيث صرّحت عبر برنامج ولعانة لرولا شامية :
"فادي ترك تاريخ مهم كتير … فادي شو ما انطلب منو ادوار درامية كان يأديها بشكل ممتاز اضافة لشخصيتو النزيهة وروحة الحلوة والمهضومة ".

في الحلقة المذكورة، شارك الممثل وسام صباغ في مداخلة هاتفية قال فيها: "شاركت مع فادي ابراهيم منذ طفولتي … كنت طالب في الجامعة وأول أعمالي معه كانت مسرحية نادر مش قادر للراحل مروان نجار "، ووصفه بأنه شخص غير عادياً من شدة تواضعه وروحه المرحة، وفي هذا السياق قال وسام:" فادي إبراهيم كانت الضحكة دايماً ع وجو رغم وجعه ".

كما كشف وسام عن موقف جمع الممثل باسم مغنية بالراحل مستذكراً ما حصل: "كنت منذ قليل مع زميلي باسم مغنية وأخبرني عن تواضع فادي حين كان باسم طالباً في الجامعة ودخل غرفة فادي إبراهيم وطلب التعرف إليه فاستقبله فادي بكل تواضع وبالأحضان"، واستكمل صباغ قائلاً:" راح وبعدها الحياة قدامو … بدنا نشكرو انو رحل بس ترك ورا اثر كبير … فادي ما مرق مرور الكرام …".

فضلاً عن ذلك، شهدت هذه الحلقة التكريمية للراحل عدة مظاهرات إذاعية من المستمعين إذ تحدثوا عن ذكريات كل بيت لبناني من مختلف الأجيال مع العملاق الراحل فادي ابراهيم.