وفاة الممثلة المصرية كريمان عن عمر يناهز 86 عاماً

وفاة الممثلة المصرية كريمان عن عمر يناهز 86 عاماً

توفيت عصر اليوم الثلاثاء الممثلة المصرية كريمان إحدى نجمات العصر الذهبي للسينما المصرية عن عمر ناهز الـ 86 عامًا بعد صراع مع المرض، وأعلن ابنها الوحيد أن صلاة الجنازة ستقام غدًا الأربعاء في مسجد مصطفى محمود في المهندسين بعد صلاة الظهر.

وكشف نجل الراحلة، خبر وفاتها، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، كاتباً: "توفيت إلى رحمة الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الأسطة، حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر رئيس لجنه الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقا".

وكشف عن موعد الجنازة، كاتباً: "ستقام صلاة الجنازة غدًا الأربعاء بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين بعد صلاه الظهر، والدفنة بمقابر الأسرة في 6 أكتوبر.. ولا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم".

ولدت الراحلة كريمان عام 1936 في القاهرة لأب من جذور لبنانية وأم مصرية تركية درست في مدرسة الليسية، حيث عملت في برامج الأطفال مع بابا شارو، وحققت شهرة واسعة في تلك البرنامج، وبرعت في مسرح المدرسة حيث قدمت مسرحية قيصر وكليوباترا.

اشتهرت كريمات بأدوار الفتاة الدلوعة، ومن أشهر الأفلام التي شاركت بها: "الحموات الفاتنات، بنات اليوم، سكر هانم، مراتي مدير عام".

وشاركت في أفلام أخرى منها: "عرايس في المزاد، شهر عسل بصل، علموني الحب، خالي شغل، موعد مع إبليس، وأمريكاني من طنطا، وبنات اليوم مع الراحل عبد الحليم حافظ".

وأطلق عليها الجمهور لقب قطة السينما، لكنها اعتزلت بعد مسيرة 12 عاماً فقط من العمل الفني.