وفاة الفنانة المصرية “شيرين سيف النصر “ عن عمر 57 عامًا

وفاة الفنانة المصرية “شيرين سيف النصر “ عن عمر 57 عامًا

غيب الموت، اليوم السبت، الفنانة المصرية شيرين سيف النصر عن عمر ناهز 57 عاماً.

وكتب شريف سيف النصر شقيق الفنانة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك المنشور الإلكتروني التالي : "توفيت إلى رحمة الله اليوم أختي الصغيرة غير الشقيقة الفنانة شيرين سيف النصر.. وتمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينة كما طلبت الراحلة".

و أضاف أن المراسم ستقتصر على ذلك فقط بدون عزاء طبقا لوصيتها.

يذكر أن شيرين سيف النصر من مواليد العام 1967، ولدت لأب مصري وأم فلسطينية، تخرجت عام 1991 في كلية الحقوق، عاشت في فرنسا هذه سنوات، والتقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك فى السفارة المصرية واكتشفها للعمل بالفن.

وقد نعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، وأعضاء مجلس الإدارة، وفاة الفنانة شيرين سيف النصروذلك في بيان جاء من النقابة كالتالي: "ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، يتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية ومجلس الإدارة والجمعية العمومية إلى عائلتها وذويها بأصدق التعازي، سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جنانه، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان".

وشاركت في مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1986، لتتوالى أعمالها في الدراما التلفزيونية، ومن أبرزها "غاضبون وغاضبات"، "من الذي لا يحب فاطمة"و"المال والبنون ".

أما في السينما فشاركت في العديد من الأعمال منها مع عمالقة الفن مثل "سواق الهانم" مع أحمد زكي وعادل أدهم، و"النوم في العسل" و"أمير الظلام" مع الزعيم عادل إمام.

و يذكر أن آخر أعمال شيرين سيف النصر في الدراما هو مسلسل "أصعب قرار"، من بطولة أحمد بدير، ورياض الخولي، وجميل الراتب، وعبير صبري، وأحمد خليل، وتامر هجرس، وطارق لطفي.

الجدير بالذكر أنّ الممثلة شيرين سيف النصر قررت اعتزال التمثيل في نهايات عام 1996 بعد زواجها، حيث اتخذت هذا القرار لتكريس وقتها لحياتها الأسرية وبناء علاقتها الزوجية. ومع انتهاء هذه الفترة الزوجية والطلاق في عام 2001، عادت شيرين مرة أخرى إلى مجال التمثيل. بدأت هذه العودة بمشاركتها في عدة أعمال فنية، ومن بين أبرزها كان فيلم "أمير الظلام" الذي تم عرضه عام 2002. يعتبر هذا الفيلم من الأعمال التي شكلت نقطة تحول هامة في مسيرتها الفنية، حيث أظهرت شيرين من خلاله قدراتها الفنية وجاذبيتها أمام الجمهور والنقاد، مما جعلها تحقق نجاحًا كبيرًا وتعزز مكانتها في عالم الفن.