هند صبري تتصدر الترند بسبب موقفها من الأحداث في فلسطين

هند صبري تتصدر الترند بسبب موقفها من الأحداث في فلسطين

تصدرت الممثلة التونسية هند صبري، الترند، في الأيام الماضية بعد أن أشارت خلال منشور لها إلى أنها ترفض أن تختار على من ستحزن من الأطفال التي فهمها البعض انها تشمل الأطفال الفلسطينين والإسرائيليين معاً.

وفي التفاصيل، كتبت صبري في منشور مطول باللغة الإنجليزية عبر حسابها الرسمي على انستغرام، جاء بما معناه: "اليوم، ملايين الناس فقدوا الثقة ليس فقط في الخرائط، ولكن بالإنسانية. أنا واحدة منهم. أرفض أن أختار على أي أطفال سأحزن. الأطفال لم يسألوا عن حروبكم. لماذا تجبرون العالم على الاختيار؟".

وتابعت "لماذا تستحضرون الماضي المؤلم لأحد الأطراف وتنكرون كل الماضي وكل مستقبل الطرف الآخر؟ ثم تعاقبون شعبًا بريئًا لكونهم ضعفاء وفقراء وغير متعلمين، لدرجة لا تسمح لهم بمحاربة التطرف؟".

وتابعت "منذ ولادتي وأنا أرى الدورة نفسها: "القمع والظلم يؤديان إلى العنف، والخوف، والكراهية، والمزيد من العنف والمزيد من الكراهية".

وأنهت هند منشورها كاتبة: "أنا - وأعتقد أنني لست وحدي - اخترت في كل مرة ألا أدع الغضب والظلم والعنف يحرفون بوصلتي الأخلاقية وتعاطفي مع كل النفوس المتألمة.

وبينما دعم بعض متابعين صبري منشورها وأبدوا إعجابهم به، إلا أن العدد الأكبر من التعليقات هاجمها بقسوة، متهمين إياها "بعدم اتخاذ موقف واضح".