هل يتراجع وسام حنّا عمّا قاله في حق باسم مغنيّة وأهل الصحافة؟!

8:00
23-06-2020
أميرة عباس

ضجّت منصات التواصل الإجتماعي خلال الساعات الأخيرة بتغريدة تويترية كتبها الممثل اللبناني وسام حنّا تزامناً مع التغريدات التي وجّهها الممثل باسم مغنيّة إلى الممثل السوري معتصم النهار.

جدل واسع بسبب سلسلة تغريدات سَبَبها معتصم النهار!

للتذكير، كنّا سبق وأشرنا إلى أنّ الممثل معتصم النهار أطلّ في الحلقة الأسبوعية من برنامج "الأحد منحكي" الذي تُقدّمه الإعلامية جيسيكا عازار عبر شاشة MTV اللبنانية، وسألته عن السبب الكامن وراء إختيار الأبطال الذكور في المسلسلات العربية المشتركة من الجنسية السورية، فأجابها النهار بأنّ السوق يحكم بذلك، ثمّ بعد عرض الحلقة، كتب الممثل والمخرج اللبناني باسم مغنية سلسلة تغريدات تويترية ردّاً على ما أدلى به الممثل معتصم النهار حيث أشار باسم من خلالها إلى وجود ممثلين أكاديميين وموهوبين في لبنان ونوّه بإحترامه الكامل لزملائه في سوريا.

بدوره، كتب حنّا عبر حسابه الرسمي على تويتر التغريدة التالية:" خلصنا بقا من هالجدل البيزنطي بين الممثل السوري والممثل اللبناني. كل واحد بياخد رزقتو بالحياة . عيب بقا . استحوا جرصتونا كل واحد منكن صار اخد فرصتو بكذا مسلسل لبناني او عربي . وكذا مرّة . ومن سنين . بتحبوا ذكركن . اذا انت ما عندك لا كاريزما و لا منظر و لا موهبة شو منعمل".

بعدها ردّ عليه باسم بتغريدة جاء فيها:" يا ريتك فهمت شو كتبت. شو خص سوريا ولبنان".

وسام حنّا... هل قصَد باسم مغنية في تغريدته؟!

ما ورد في تغريدة وسام أثار جدلاً كبيراً حيث أشار روّاد تويتر بأنّه يقصد الممثل باسم مغنية رغم أنّه لم يذكره بالإسم، وذلك في الوقت الذي يُعرض فيه راهناً عبر شاشة LBC مسلسل "سر" الذي يجمع في بطولته كل من وسام حنّا وباسم مغنية وإلى جانبهما الممثلة اللبنانية داليدا خليل مع الممثل السوري القدير بسام كوسا.

أما المستغرب أنّ وسام -على ما يبدو- قد خانه ذكاؤه هذه المرة حيث كتب في التغريدة الآنف ذكرها "إذا إنتَ ما عندك لا كاريزما ولا منظر ولا موهبة شو منعمل"، وهو توصيف خارج عن حدود اللباقة خاصة بعدما إعتبر الناشطون عبر تويتر أنّ حنّا يقصد الممثل باسم مغنية، مع العلم أنّ باسم بشهادة جميع النقّاد هو أحد أهم الممثلين في الساحة الدرامية اللبنانية منذ التسعينات إلى جانب كوْنه مخرج ما أغنى تجربته التمثيلية أكثر، عداك عن تقديمه أعمال هامة في مصر وسوريا منذ سنوات عديدة والتاريخ الفني لِمسيرة مغنيّة يشهد على ذلك...

وسام حنّا يتهم الصحافة اللبنانية بِعدم دَعْم أعمال الفنانين!

من جهة أخرى، كانت قد لفتَنا الإنتقاد الذي وجّهه الممثل وسام حنّا إلى الصحافة اللبنانية حينما كتب في تغريدة ما يلي:"باسم مغنية عمل دور بجنن بمصر ليه ما دعمتوه ووقفتوا حدوا. عم بحكي عن كل الصحافة يلي ولعت فيهن قصة ابن البلد . يا ريت بتدعمونا بأعمالنا..."، وبما أنّ هذا الكلام وجّهه وسام لأهل الصحافة في لبنان، فلا بد من الرد عليه لِنؤكّد له أنّ كُثُر من أهل الصحافة والإعلام يقومون بِكامل واجبهم في دعم الفنّانين اللبنانيّين الذي يَبْرَعون محلياً وعربياً، لذلك لم يأتِ كلام وسام بشكل دقيق ومدروس ضمن هذا الإطار.

بعد هذه الحال من الجدل الواسع والإنتقاد الكبير المُوجَّه ضد الممثل وسام حنّا، هل سيتراجع حنّا عمّا قاله في حق باسم مغنيّة والصحافة اللبنانية؟!