هكذا نعى نجوم الفن الراحل صباح فخري...

تصدّر إسم العملاق الراحل صباح فخري في منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بعد رحيله وفقدان الساحة الفنية العربية قامة كبيرة، كما نعاه عدداً كبيراً من النجوم عبر صفحاتهم الإلكترونية وهنا نستعرض بعض منشوراتهم التي رثوا من خلالها الراحل:

 

​جورج وسوف​ 

 

"غاب الكبير، سوريا حزينة ومتذوقي الفن الاصيل في العالم العربي حزينين وانا حزين، فنك تاريخ، لروحك السلام". 

 

نجوى كرم

 

"خسارة ما بتتعوض لكل بلاد الشام والطرب الأصيل.. الله يرحم الأستاذ صباح فخري مدرسة القدود الحلبية، وإن شاء الله تكون نفسه بالسماء".

 

​هيفاء وهبة​

 

"وداعاً الفنان الكبير صباح فخري لروحك الرحمة والسلام إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون". 

 

​زياد برجي​

 

" عملاق من عمالقة الفن ولا ممكن يتكرّر، ملك القدود الحلبية... وداعاً استاذ صباح فخري، خسارة كبيرة للفنّ العربي، ألف رحمة على روحك تعازينا الحارّة للشعب السوري الحبيب".

 

ناصيف زيتون

 

"حزينة القدود والموشحات والطرب الاصيل برحيل المعلم صباح فخري، ايقونة من بلادي شكلت معلماً للاصالة والفن العظيم تطوي برحيلها حالة لن تتكرر، وداعاً صباح فخر سوريا والعالم العربي".

 

​تيم حسن​ 

 

"رحم الله الكبير صباح فخري‬ صوت سوريا العظيم ، ملك النغمة والتطريب وسُلطان التراث العربي الأصيل، أصدق التعازي لأنس و عائلة أبو قوس وأهل حلب الكرام والجمهور العربي أينما وُجد ، إنالله و إنا إلـيـه راجعـون".

 

حسين الديك

 

"عملاق الطرب الكبير صباح فخري في ذمة الله وداعا ياطرب وداعا ياقدود وداعا يامو وشحات وداعا ياقلعة حلب الله يرحمك ياعظيم الى جنان الخلد".

 

أمل عرفة

 

"صباح فخري مثل قلعة حلب تاريخ لا يموت... البقاء لله".

 

سعد رمضان

 

"تعازينا الحارة للشعب السوري والعربي بوفاة الفنان الكبير الأستاذ صباح فخري … إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

 

كندة علوش

 

"وداعاً صباح فخري العملاق الحلبي العظيم، صاحب الصوت والأداء الرائع والمقدرات الصوتية والغنائية الاستثنائية. من لم يستمع له فاته الكثير. مدرسة فنية، وبحر نهل منه آلاف المطربين من سوريا وكافة البلاد العربية. أستاذ صباح رحل عن عالمنا، ولكن فنّه وإرثه العظيم سيبقى خالداً ما بقي الفن".

 

سلاف فواخرجي

 

"كنت وستبقى فخراً لنا أيها السوري الكبير، رمزاً نتغنّى ونتكنّى به، مدرسة في الإبداع والأصالة، أسطورة فيها من الحقيقة والخيال كل الجمال، كل الجمال".

 

قصي خولي

 

«صباح فخري وداعاً وإنا لله وإنا إليه لراجعون.. غصن عتيق من الشجرة السورية قرر الرحيل بعيداً تاركاً في أثره إرثاً سيبقى لأجيال وأجيال وداعاً صباح فخري».

 

شكران مرتجى

 

وداعاً صباح فخري 1933– 2021 قلعة الطرب وصناجة العرب الكبير صباح فخري في ذمة الله إنا لله وإنا إليه لراجعون.

 

 

نانسي عجرم 

 

" صحيح الموت غيبك بالجسد بس ما رح يقدر يغيبك من ذاكرتنا وذاكرة الفن والطرب العربي الأصيل.. وداعاً ملك ملوك الطرب.. صباح فخري." 

 

كارمن لبس

 

”عملاق من عمالقة الفن العربي ووجه ساطع في سماء الغناء لن يتكرّر ولن يُمحى من تاريخنا وثقافتنا الرحمة لروحك وتعازيّي الحارة لأهل سوريا خاصة".