هكذا علّق النجوم اللبنانيون على العيد الثمانين لاستقلال لبنان!

بين التمنيات والاحتفالات، علّق نجوم لبنان على الذكرى الثمانين لعيد الاستقلال اللبناني، عبر حساباتهم على منصة إكس، وإليكم أبرز تدويناتهم:

وجهت ملكة الاحساس إليسا رسالة شديدة اللهجة مؤكدة انه سيزهر ربيع الاستقلال يوماً ما: "ما من إستقلال و أرضنا مستباحة ، ما من إستقلال و دم أبناؤنا مهدور كل يوم ، ما من إستقلال و أجندات الكون تنفذ على أرضنا ، ألوف الفرح الذين إستشهدوا عبر التاريخ في لبنان سوف يزهرون ربيع الإستقلال … الأتي لا محالة
#عيد_الاستقلال".

أما السوبر ستار راغب علامة فاستنكر الانتهاكات المستمرة من إسرائيل كما استذكر فلسطين في هذه المناسبة، كاتباً: "عيد الاستقلال اللبنانيّ فرصة لنتأمّل قضيّة حريّتنا المسلوبة: أوّلاً بسبب العدوّ الإسرائيلي الذي لم يكفّ يده عن الإعتداء على وطننا، وثانياً بسبب الفساد المستشري الذي أنهك بلادنا. في هذا اليوم الرمزيّ المجيد نتذكّر بكل فخر رجال الإستقلال اللبناني الأبطال، ونتمنّى عودة أمثالهم في هذا الزمن، كما نرسل تحيّة إجلال لفلسطين الأبيّة وشهدائها الأبرياء إذ نشهد اليوم أكبر مجزرة تاريخية لبلد وشعب يقدّم دماءه وأطفاله يومياً في سبيل نيل حريّته من عدوّ إرهابيّ مجرم. الإستقلال شرفٌ عظيم لا يستحقّه سوى الأحرار في هذا العالم".

وشاركت النجمة الذهبية نوال الذهبي فيديو لها وهي تغني "بحبك يا لبنان" للسيدة فيروز وعلقت كاتبة: "بحبك يا #لبنان لتخلص الدني".

وأيضاً شاركت تدوينة اخرى كتبت فيها: "لبنان يا قطعة سما.. لبنان الأخضر.. الله يحميك يا وطني الغالي اللي خلقت فيه ورح موت فيه… بحبك تتخلص الدني".

وتمنت النجمة اللبنانية نانسي عجرم الاستقلال الحقيقي العام المقبل كاتبة: "بعيد استقلاله وطني تعبان وعم يمرق بأدق مرحلة من حياته. بتمنى نعيّد السنة الجايي باستقلال حقيقي وببلد بيبقى لو شو ما صار منارة وشعلة أمل ما بتنطفي.
#كيف_ما_كنت_بحبك #لبنان
#عيد_الاستقلال".

ونشرت ملكة المسرح ميريام فارس صورة لها مع نجلها حاملين علم لبنان، وعلقت كاتبة: "الله يحمي لبنان وكل لبناني بهالظروف الصعبة يلي عم نمرّ فيها وانشالله السنة الجاية نحتفل باستقلال لبنان بسلام ❤️?? #عيد_الاستقلال".

أيضاً شاركت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور صورة لنجلها خلال الاحتفال في هذا اليوم وعلقت كاتبة: "كلنا للوطن صغار وكبار
مسلمين مسيحيين
من الشمال الى الجنوب
كلنا يعني كلنا للوطن ".

كذلك الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن كتبت في هذه المناسبة: "وحدة شعبه.. والسلام والأمان يا رب لهالبلد".

واكتفت الفنانة الشابة ماريتا الحلاني بكتابة: "عم بحلمك يا حلم يا لبنان...".

أما الممثلة والمذيعة اللبنانية ساشا دحدوح فكتبت: "????? ??̂?? ?? ?'????́???????? ???? ??????
Happy Independence Day ??????
#عيد_الاستقلال
بكل اللغات بحبك يا #لبنان ".

جدير بالذكر أنّ لبنان حصل على استقلاله في تاريخ الثاني والعشرين من شهر تشرين الثاني/نوفمبر من عام 1943، ويتم الاحتفال بهذا اليوم لإحياء ذكرى تحرير لبنان من الانتداب الفرنسي، وتكريماً للأشخاص الذين بذلوا الكثير للحصول على الحرية، وتشهد العاصمة بيروت معظم النشاطات والاحتفالات فيه.