هجوم لإقالة مصطفى كامل من منصب نقيب المهن الموسيقية في مصر

يتعرّض نقيب المهن الموسيقية في مصر مصطفى كامل لهجوم كبير إثر قراراته الأخيرة الصادرة عنه بتغريم مروان بابلو بمبلغ خمسين ألف جنيه بسبب إلقائه الميكرفون ومغادرة المسرح في حفله الأخير، وعفروتو بـ 20 ألف جنيه بسبب غنائه باستخدام فلاشة. 

.في التفاصيل، شنّ محبو موسيقى الراب هجوماً عنيفاً على الفنان مصطفى كامل عبر تويتر تحت هاشتاغ " إقالة مصطفى كامل " للمطالبة بإقالته من من منصبه حيث اعتبروا أنه لا يملك خبرة كافية بالتراب. 

كما استغل البعض صورة نجلَي مصطفى كامل ، نور وفتحي ، خلال لقاءهما مع عفروتو ومروان بابلو صباح الاثنين الفائت، معتبرين أنّ موسيقى الراب قد فازت بنصر معنوي لأن ابنَي النقيب يستمعان إلى الموسيقى التي ، في وصف المطالبين ، يحاربها والدهما. 

في سياق متصل، تم تعليق جميع تصاريح مطربي الراب في مصر حتى يزوروا مكتب النقابة ويوقّعون على البروتوكولات المنظّمة للعمل للفترة المقبلة، تمامًا مثل المطربين في قسم الأداء الصوتي. ولقد صدر هذا القرار عن نقابة المهن الموسيقية المصرية برئاسة مصطفى كامل.

وأكد المتحدث الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية طارق مرتضى عن ذلك في بيان جاء فيه ما يلي: "كل تصاريح مطربي الراب تُعتبر ملغاة الى حين الحضور وسحب كل التراخيص ممن لا يحضرون الاجتماع في مقر النقابة".