هجوم بين هاني شاكر ونجيب ساويرس بسبب قرار منع مغنّي المهرجانات عن الغناء!

هجوم بين هاني شاكر ونجيب ساويرس بسبب قرار منع مغنّي المهرجانات عن الغناء!

كانت قد أعلنت نقابة المهن الموسيقية في مصر بقرار من النقيب الفنان هاني شاكر عن منع تسعة عشر فناناً من الغناء داخل البلد وهم من مغني المهرجانات أبرزهم حمو بيكا وحسن شاكوش لحين تصحيح أوضاعهم القانونية في النقابة. 

 

وما زال هذا القرار يتصدر قائمة الأخبار الفنية عبر المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض. وفي هذا الإطار، إنتقد رجل الأعمال والمهندس المصري الشهير نجيب ساويرس قرار النقيب هاني شاكر حيث قال في مداخلة هاتفية ضمن برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة أم بي سي: "من حقي أن أسمع ما أريد، وأنا أحب الغناء الشعبي"، متسائلاً: "عندما أدخل للاستحمام، هل أحصل على تصريح من أحد عن ماذا أغني أو من أسمع؟".

 

أضاف ساويرس،: "الموضوع به نفسنة وغيرة، وفي قانون بمصر، وكل مَن تم منعهم رفعوا قضية في القضاء الإداري".

وتابع: "النقيب ليس قيّماً على أذواق الناس، ونحن أحرار، نسمع من نحب، ودورك كنقابة أنك تصرف أو تساعد أو تُعالج نجماً تابعاً للنقابة، ولكن لست رقيباً على المصنفات الفنية، مع العلم أنا لا يعجبني غناه".

 

كما ختم: "إذا كان القانون يمنح النقيب هذا الحق في منع نوع من الغناء فالقانون خطأ"، مضيفاً: "الجمهور مَن يقرر ماذا ينفع يتسمع أم لا".

 

رداً على ذلك، قال شاكر في البرنامج عيْنه: "الأخ الذي تطاول عليّ وقال إنّ غنائي لا يعجبه، لا يشرفني أن يسمعني، وأنا لا أقبل هذا التطاول، ومثلما هو تطاول فأنا لن أتحدث عن فضائح الجونة ولا أقبل لغة التهديد".

 

أيضاً أعرب عن حزنه واستيائه من حديث الشناوي، بعد نصيحته بأن يغني مهرجانات، مضيفاً: "مَن لا يعرف في شيء لا يتحدث فيه أو يسأل أولاً".