"هجان" و "إلى ابني" في مهرجان هوليوود للفيلم العربي

 

يشارك كل من الفيلميْن السعودييْن "هجان" و "إلى ابني" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، التي تقام خلال فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان هوليوود للفيلم العربي حيث تنطلق من 17 إلى 21 نيسان/ أبريل 2024 في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

في التفاصيل، من المقرر أن يُعرض فيلم "هجان" لأبو بكر شوقي، في 19 نيسان/ أبريل حيث تقام بعد عرض الفيلم جلسة نقاش مع المنتج المصري محمد حفظي.

وتدور أحداث العمل حول قصة مطر وأخيه غانم اللذان يعيشان في صحراء السعودية، ويضطران نتيجة حادث مأساوي للاتجاه إلى منافسات الهجن للاحتفاظ بالناقة حفيرة. ويقوم ببطولة الفيلم كل من عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود، إبراهيم الحساوي. وهو من تأليف عمر شامة، مفرح المجفل، وأبو بكر شوقي.

كما يُعرض فيلم "إلى ابني" للنجم التونسي ظافر العابدين في 21 نيسان / أبريل ضمن الليلة الختامية للدورة الثالثة ، وسيقام بعدها لقاء يجمع الجمهور ببطل الفيلم ومخرجه ظافر العابدين.

وتدور أحداث الفيلم حول عودة أب سعودي وابنه إلى المملكة العربية السعودية بعد فترة طويلة من العيش خارج البلاد انتهت بحادث أليم. وهو من إنتاج MBC Studios.

ويُعد هذا العمل هو التجربة الثانية لظافر العابدين في مجال الإخراج السينمائي.

هذا ويشارك بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة 4 أفلام أخرى وهي "رحلة 404" من مصر، "وداعا جوليا" من السودان، "المقسوم" من مصر، "وحشتيني" من سويسرا.

يشار إلى أن المهرجان كان قد أعلن عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة حيث تضم كل من المنتج طارق الجنايني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة TVision Media Productions، كريم زريق، مؤسس ورئيس شركة Cedar Tree Productions، والممثل جهاد عبده، والمنتج والمخرج جورجي جوجو شمشوم، المدير التنفيذي ومدير البرامج لمهرجان الفيلم الآسيوي العالمي، فيما تترأس اللجنة ساندرين فوشر كاسيدي، المديرة الأولى لمهرجانات تنمية المواهب بكلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا.

الجدير بالذكر أن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، يقام ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، وخلق منصة لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها.