هؤلاء النجوم يُقدّمون أكثر من عمل خلال الموسم الرمضاني لعام 2020

هؤلاء النجوم يُقدّمون أكثر من عمل خلال الموسم الرمضاني لعام 2020

يطل بعض نجوم الدراما العربية في أكثر من مسلسل خلال الموسم الرمضاني لعام 2020 بِدور بطولة أو شخصية رئيسية ضمن الأحداث الدرامية، وهنا سنرصد أبرزهم:

عابد فهد

يُقدّم الممثل السوري عابد فهد دور البطولة في مسلسليْن خلال الموسم الرمضاني للعام الجاري، أحدهما بشخصية ساحر يدخل في عالم مختلف عنه ضمن مسلسل "الساحر"، وتُشارك في بطولته -إلى جانب عابد- الممثلة اللبنانيّة ستيفاني صليبا، وهو من تأليف سلام الكسيري، إخراج عامر فهد.

أما الدور الآخر الذي سيطل به عابد في رمضان فهو بشخصية طبيب تجميل ضمن مسلسل "هوس" حيث تتعرّض زوجة هذا الطبيب لحادث، ما يضعه في وضع نفسيّ صعب وسط أحداث مُشوّقة، وتشارك في بطولته مع عابد الفنانة اللبنانية هبة طوجي في أولى تجاربه الدرامية التلفزيونية، العمل من كتابة ناديا الأحمر، إخراج محمد لطفي، والمسلسليْن المذكوريْن هما من إنتاج شركة I See Media.

باسم ياخور

يطل الممثل السوري باسم ياخور على الجمهور العربي خلال الموسم الرمضاني لعام 2020 عبر مسلسليْن من جزئيْن وبدورْين مختلفيْن بين الكوميديا والدراما التاريخية، أحدهما في دور كوميدي وتحديداً من نوع الكوميديا السوداء ضمن الجزء الثاني من مسلسل "ببساطة" وهو عبارة عن لوحات كوميدية منفصلة، من تأليف مجموعة من الكتاب وإخراج تامر إسحاق. أما الدور الآخر لِياخور فهو بشخصية "هاشم" وهي إحدى الشخصيات الرئيسية في الجزء الثاني لِمسلسل "الحرملك"، وكان قد تعرّف الجمهور العربي على هذه الشخصية خلال الموسم الرمضاني المنصرم وستتطوّر الأحداث بشكل تصاعدي أكثر في قالب تشويقي مع "هاشم"، وهذا العمل من تأليف سليمان عبد العزيز، إخراج تامر إسحق، إنتاج كلاكيت ميديا.

بديع أبو شقرا

"بردانة أنا" و"بالقلب"، هما مسلسلان لبنانيّان كان قد عُرضا خلال موسم خريف 2019 لكن توقّف عرضهما بسبب الظروف المحلية في لبنان إثر إنطلاق الثورة اللبنانية. ويُقدّم الممثل اللبناني بديع أبو شقرا دور البطولة مع عدد من نجوم الدراما اللبنانية في كل من المسلسليْن، ففي مسلسل "بردانة أنا" يُجسِّد شخصية رجل يُدعى "باسم" يُعنِّف زوجته فتموت ويواجه شقيقتها التوأم التي تسعى للإنتقام منه، وهذا العمل من تأليف كلوديا مرشليان، إخراج نديم مهنّا.

أما في مسلسل "بالقلب"، يظهر بديع بشخصية "جواد" الذي توجد في حياته قصّةٌ خيوطُها غامضة وأكثر من مؤثّرة، وهو قصة، سيناريو، وحوار طارق سويد، إخراج جوليان معلوف، إنتاج G8 Pro، مي أبي رعد.

وسام حنّا

يطل الممثل اللبناني وسام حنّا في الموسم المذكور بعمليْن ألا وهما مسلسل "بردانة أنا" و "غربة"، بالنسبة للمسلسل الأول يظهر فيه حنّا في شخصية "زياد" وهو ضابط في قوى الأمن الداخلي اللبناني يُحاول مساعدة البطلة التي تريد الإنتقام لِمقتل شقيقتها على يد زوجها بسبب العنف الأسري إلا أنّ زياد يقع في حبها.

أما المسلسل الثاني أي "غربة" فيطل فيه وسام في شخصية تعود إلى حقبة الخمسينيات من القرن المنصرم. وهذا العمل تأليف ماغي بقاعي، إخراج ليليان بستاني، وإنتاج أفكار برودكشن.

سارة أبي كنعان

تُشارك الممثلة اللبنانية سارة أبي كنعان في دور البطولة ضمن مسلسليْن خلال الموسم الرمضاني لعام 2020، وهما مسلسل "بالقلب" حيث تُجسِّد فيه سارة شخصية "ديانا" التي ترفض قسوة المجتمع وتواجه الظلم بوتيرة أحداث شيّقة جداً .

بينما الشخصية الدرامية الأخرى التي ستطل بها أبي كنعان في هذا الموسم، فهي شخصية ريما التي تتزوّج من هادي (يوسف الخال) ضمن مسلسل "لو ما التقينا" وتعيش معه قصة حب إلى جانب خط درامي مليء بالتشويق والغموض، وهو من تأليف ندى عماد خليل، إخراج ايلي الرموز، وإنتاج Gold Films.

نضيف إلى ذلك لنُشير إلى أنّ كل من أبي كنعان وحنّا سيُطلّان في هذا الموسم عبر سلسلة "الحب جنون" بجزئها الثالث إذ تُشارك الممثلة سارة أبي كنعان في قصة "حوّا" من هذه السلسلة إلى جانب كل من الممثل السوري ميلاد يوسف والفنانة اللبنانية ميرفا القاضي، فيما يطل الممثل وسام حنّا ضمن هذه السلسلة في قصة "متاهات" مع الممثلة اللبنانية سينتيا خليفة، وهذا العمل من إنتاج غولدن لاين للمنتجيْن نايف وديالا الأحمر.

طلال مارديني

يطل الممثل السوري طلال مارديني في هذا الموسم أيضاً بعمليْن دراميّيْن مختلفيْن. في التفاصيل، يُقدّم مارديني شخصية "حواس" في مسلسل "الحرملك" بجزئه الثاني وهو قائد مُقاتِل وصعب المِراس لكنه يعيش لاحقاً قصة حب، والعمل الثاني هو مسلسل "أحلى إيام" حيث يطل فيه مارديني بشخصية غسّان، كما يتولّى تأليف العمل الذي يُخرجه سيف الشيخ نجيب وإنتاج روزين مروان الشماع، ويحمل هذا العمل طابع لايت رومانسي كوميدي مع أحداث تشويقية.