نجوى كرم تُهدي الإمارات العربية المتحدة أغنية وطنية...

نجوى كرم تُهدي الإمارات العربية المتحدة أغنية وطنية...

تحرص شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم على تقديم الأغنيات الوطنية ليس فقط لوطنها الأم إنما لدول عربية أخرى كي تحمل راية الإنتماء العربي في أعمالها الفنية.

هذا ما ترجمته كرم من خلال طرحها أغنية جديدة أهدتها خصّيصاً لِدولة الإمارات العربية المتحدة حيث تحمل الأغنية إسم " زايد مجدها"، وهي بمثابة رسالة إلى الشعب الإماراتي وشعوب المنطقة العربية بمناسبة مرور خمسة عشر عام على تواجد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، في حكومة الإمارات.

 

هذه الأغنية أطلقتها كرم عبر قناة سكاي نيوز عربية مع الإعلامي روبير نخل برنامج منصات أغنية جديدة بكلمات الشاعر روجيه فغالي لتحيي الجمهور الإماراتي الذي يتحضر لحفل كرم. "الإمارة الزايد مجدها" أغنية حبكها لبنانيون: كلمات روجيه فغالي ألحان أنطوان الشعك توزيع داني حلو ميكس وماسترينغ موريس طويلة ستوديو جو بارودجيان هي عربون شكر للوطن الذي يحضن لبنانيين ولا يتأخر في مساعدة لبنان  وتقدير لحكامها 

كما قالت شمس الأغنية اللبنانية :

"اللي بدي أحمله بصوتي هوي تحية كبيرة لكل الشعب الإماراتي واللبنانيين في الإمارات، كتحية عرفان بالجميل والحب لوطن  صنع إنجازات كثيرة، وقادر يقدم الكثير للشعب اللبناني وفاتحله قلبه.. اللي بيلفتني دائماً بهالبلد إنه ما بيحكمه حكام، كالمتعارف عليهم، هالبلد بيحكمه شقفة من قلبه، وهذا ما عودنا علبه الشيخ زايد ومتوارث مع مسؤوليه اليوم بمحبتهن لهالبلد ولشعبه. من نحنا وزغار منسمع بابا زايد عن الشيخ زايد، ولما كبرنا لقيتها حقيقية من ما زرع ومن ما سلم

  كرم ستنضم إلى الإمارات العربية  في الخامس عشر من الشهر الحالي، لتشارك في حفل برعاية مومنتس إيفنت في مركز دبي التجاري  وتطلق مباشرة بصوتها اللبناني أغنيتها "زايد مجدها".

كلمات الأغنية التي أطلقت عبر قناتها على يوتيوب 

لمّا الإمارة يكون زايد مجدها 

علّا وبناها تيحقّق وعدها 

عمّر وطن بقلوب مش بحجار 

سلّم أمانة تكمّل المشوار 

وصارت دني لا قبلها ولا بعدها 

  

علّي جبينك فوق الرّيح 

إماراتي 

خلّي كلّ الدنيي تصيح 

إماراتي 

  

من أجمل وطن بالكون 

جايي لوّن ميّة لون 

سميّتك وطني التّاني 

لكن صدقي خلّاني 

ما فرّق بين وطني وهون 

  

بن زايد هزّيت الكون 

وبالدّنيي صرت المرجع 

همّك يبقى المجد هون 

واللي مش سامع يسمع 

  

بن راشد علّي براجك 

حلّق ع حدود النّجمات 

العزّ بيركع ع دراجك 

أرضك أرض المعجزات 

  

إماراتي وخلّي ببالك 

إسمك بكتاب التاريخ 

بكرا رح تقشع حالك 

كيف سبقتن ع المرّيخ