نجوم ومشاهير الخليج يدعون لمقاطعة "تيك توك" دعماً للسعودية

نجوم ومشاهير الخليج يدعون لمقاطعة "تيك توك" دعماً للسعودية

دعا عدد من نجوم ومشاهير الخليج العربي إلى مقاطعة تطبيق "تيك توك"، بعد اتهامه بحذف المحتوى الإيجابي المتعلق بالمملكة العربية السعودية، والانحياز ضدها.

وفي هذا السياق، أعلنت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي مقاطعة تطبيق تيك توك، من خلال حسابها عبر إكس وكتبت: "أنا احلام بنت علي بن هزيم الشامسي أعلن تضامني مع أهلنا في السعودية كلنا نقاطع تيك توك ،من يتطاول على السعودية حكومة وشعبآ يتطاول علينا، ومن لا يحترم شعوبنا وحكامنا لا يستحق منا الاحترام ..انتهى".

وكتبت الفنانة السعودية داليا مبارك عبر إكس: " طبعاً نقاطع تيك توك ونقاطع اي شي يمس بلدنا بسوء". السعودية خطططط احمر".

وطالب الفنان السعودي فايز المالكي باستبدال "تيك توك" بتطبيق آخر حيث شارك تدوينة عبر إكس كتب فيها: "عيال السعودية وأبطالها في تطبيق بديل للتيك... ممتاز ومحلي اسمه جاكو والآن قاعد يتصدّر التحميل بالمملكة جربته بنفسي حالياً خاص بالبثوث فقط وتواصلت مع إدارة جاكو وذكرو لي إنهم بينزلون الفديوات".

أما الممثل بدر اللحيد فكتب عبر إكس: " قلوبنا تنبض وفاء و ولاء وفداء لقادتنا ولوطننا مافيه شئ يغلى واغلا من الوطن".

وأصدرت منصة "تيك توك" بياناً نفت فيه الاتهامات الموجّهة إليها، وجاء فيه: "نرفض بشدة هذه الادعاءات لأنها تتنافى مع سياستنا وقيمنا وتنشر صورة مضلّلة عن سياسيات إدارة المحتوى لدينا. الشركة تُطبق الإرشادات على جميع الأشخاص وكل أنواع المحتوى على منصتنا. حقق وسم "WhereToVisitKSA" أكثر من 728 مليون مشاهدة عالمياً، كما حقق وسم "WhereToEatKSA" أكثر من مليار مشاهدة عالمياً، وتصدّرت المواهب السعودية الإبداعية المشهد بحيث حققت "SaudiTalentWeek" أكثر من 302.8 مليون مشاهدة عالمياً. نحن في منصة "تيك توك" نعتز ببناء مجتمع يساهم بفعالية في النظام الإبداعي على مستوى العالم، ونعتز أيضاً بمجتمعنا في المملكة والذي كان مصدر إلهام للإبداع في مختلف المجالات، كما ساهم هذا المجتمع في رفع وعي مجتمعنا العالمي بالثقافة السعودية".

وردّ عدد من المشاهير على بيان "تيك توك" معتبرين أنه يجافي الحقيقة، فقالت الفاشينيستا السعودية سارة الودعاني في تدوينة: "منصة التيك توك تصرّح ببيان بعد الحملة السعودية للمقاطعة للمنصة وأصدرت بياناً كاذباً حتى لا يخفت بريقها، وهذا أثبت لهم إن الشعب السعودي مستحيل يعدّي الموضوع بسهولة وسلام لإن الشعب السعودي شعب واعٍ وأولويته قيادته ودولته قبل ترفيهه، وبما أن الشعب السعودي رقم واحد في قائمة الشعوب لتحميل التيك توك، أصدرت التيك توك بياناً كاذباً، وما زلنا عند كلمتنا بأن بيان التيك كاذب وسنقاطعه".

وتصدرت أوسمة #مقاطعة التيك توك و #مقاطعة بثوث التيك 10 الترند على منصة إكس في المملكة العربية السعودية.