نجوم واجهوا أزمات شخصية عام 2022...صور وفيديوهات ومخدرات واختلاس!

10:00
17-12-2022
أميرة عباس
نجوم واجهوا أزمات شخصية عام 2022...صور وفيديوهات ومخدرات واختلاس!

واجه بعض نجوم العالم العربي خلال عام 2022 أزمات شخصية ضجّت بها منصات التواصل الاجتماعي. وإليكم ملخّص عن أبرز هذه الأزمات:

أزمة شيرين وحسام أشبه بقضية رأي عام!

تعرّضت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب في عام 2022 للعديد من المشاكل، وتصدرت قائمة الترند عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال هذه السنة.
في التفاصيل، أدلت شيرين خلال شهر تموز/ يوليو بتصريحات تتهم فيها حسام بأذيّتها معنوياً ومادياً، وذلك مع الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة on TV حيث اعتذرت شيرين من جمهورها على "تصريحات كاذبة أدلت بها لتجميل صورة حسام حبيب والحفاظ على علاقتهما".
وكشفت شيرين عن تعرضها للضرب على يد حسام، قائلة: "شوفت خناقات كان فيها ضرب وسحل على الأرض وشتيمة مفيش إنسانة تقبلها على نفسها، ولما اتطلقت حاولنا نرجع تاني، وقلنا ندي فرصة تاني بشرط إني نعيش في بيت تاني ونبعد بناتنا عن المشاكل ونشتغل، وكان البيت عندي كبير وهو كان بيتردد على البيت وكنت أؤهل بناتي إنه لسه في حياتنا، لحد ما الوعود اختفت من تاني والمشاكل وقلة الأدب رجعت من غير سبب".
ثم تحرك الطرفان قانونيًا من أجل مقاضاة بعضهما البعض بعد تصاعد تلك الاتهامات، وذلك قبل أن يتم الإعلان في 10 تشرين الأول/ أكتوبر، عن الصلح بينهما، وإعلان شيرين – طبقاً لما ورد في بيان صادر عن محاميها – أنها تُكن كل الاحترام والتقدير لحسام حبيب، وتتنازل عن القضايا كافة التي كانت مثارة بينهما.
بعدها دخلت شيرين مصحّة للعلاج من الإدمان، فأصبحت قضيتها أشبه بقضية رأي عام، وتلقّت دعماً من زملائها وجمهورها الذي اعتبر أنّ حبيب هو مَن أوصلها لهذه الأزمة الصحية والنفسية. لكن تفاجأ الجمهور العربي بعودة شيرين لعصمة حبيب فور خروجها من المصحة قبل استكمال العلاج، إذ أعلنت هي بنفسها عن ذلك في اتصالٍ هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج "الحكاية" عبر شاشة MBC مصر.
وهذا ما عرّضها لانتقاد لاذع من قِبل شريحة كبيرة من الناس الذين رأوْا أنها غير مدركة لتصرفاتها.

تعرّض هيفاء وهبي للتنمر

تعرّضت النجمة الجماهيرية هيفاء وهبي لحملة تنمّر بالتزامن مع الحفل الغنائي الضخم الذي أحيته في شهر تشرين الأول/ أكتوبر مع ملكة الإحساس إليسا خلال فعاليات موسم الرياض ولقاء جمهورها في السعودية لأول مرة، إذ تداول بعض المغرضين صورة مفبركة تُشوّه ملامح جمال وجه هيفاء.
بدورها، ردّت وهبي عبر الخاصية القصصية على انستغرام على هذه الحملة كاتبة:"شو بتقدروا تعملوا اعملوا اكتر اوسخ من هيك بعد ما خلق و اللي انتوا عاملينوا فيي و بملامحي هو شبه نفسياتكم الوسخة هيدا لون الحقد اللي فيكم هيدي ملامح الشباطين اللي جواتكم مش ناقص غير تطلعولي انياب حملة تشويه فاشلة شارك فيها نساء كتار وكمان رجال منسونة اكتر وان كان بتعبر عن شي فهي تعبير عن أنكم ولاد كلاب ما شفتوا بحياتكم نقطة احترام من أول من صور ولعب بخلقتي والباقي أنتوا عارفينه وبلآخر بياجيك واحد عاهر بقلك مين ديه؟ هي ديه حقيقتها ديه يا ذكر إلي أنت و غيرك بتاكلوا عيش لمًا تجيبوا سيرتها وللبقية تتمة".
بعدها سجّل العديد من محبي هيفاء تضامناً كبيراً معها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

القبض على منة شلبي بسبب حيازتها المخدرات


ألقي القبض على الممثلة المصرية منة شلبي في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت حيث تحفظت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي عليها بسبب ضبط مفتشو الجمارك بمطار القاهرة الدولي نحو 30 عبوة بأشكال وأحجام مختلفة، تحوي مادة الماريغوانا المخدرة، بحقائب منة شلبي، فتم تحرير محضر لها وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق لكونها صاحبة الاختصاص للفصل في مثل هذه القضايا.
وأوضحت النيابة أن الممثلة المذكورة كانت عائدة من الولايات المتحدة وتحديداً من مدينة نيويورك، وأن المضبوطات عبارة عن أكياس وزجاجات وأقلام وسكاكر محشو بالماريغوانا. وذكرت أنه بعد ضبط هذه الكمية من المخدرات بحوزة منة شلبي تم إخضاعها لتفتيش ذاتي وكامل من جانب سلطات الجمرك في المبنى رقم 3 بالمطار ولم يسفر التفتيش سوى عن الكمية السابق ذكرها.
بعدها ببضع ساعات، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل منة شلبي بعد استجوابها وتسديدها ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة، وجارٍ استكمال التحقيقات لغاية كتابة هذه السطور.

إتهام ستيفاني صليبا بالاختلاس


أعطى النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم إشارة بتوقيف الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا بعد أن انتشرت خلال الشهر الأخير من عام 2022 معلومات حول ضلوعها في ملف إختلاس ما أدى بالنائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون بإصدار مذكرة بحث وتحرٍّ بحق صليبا.
وأفادت بعض المصادر بأنّ الأجهزة الأمنية داهمت منزل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وضبطت عدد من المستندات تبين مصدر الشقق الفاخرة في أغلى المناطق المكتوبة بإسم ستيفاني وهذا هو السبب المباشر لإصدار عون مذكرة التحري بحقها. وتابعت هذه المصادر وأفادت أنه كان يجب على الأجهزة الأمنية في مطار بيروت إلقاء القبض على صليبا فور وصولها، وهذا الأمر لم يحصل كما أمرت به عون. أما المصادر القضائية أشارت إلى أن تدخل القاضي إبراهيم هو ليس من حقه لأن الهدف من مذكرة عون هو إستجواب صليبا قبل توقيفها.
كما أحيلت صليبا إلى جهاز أمن الدولة، بعد توقيفها وجاهيًا بإشارة من المدّعي العام المالي القاضي علي ابراهيم ، كون بلاغ البحث والتحري الصادر عن القاضية غادة عون كان قد عمّمه الجهاز الأمني المذكور. وتشير المعلومات الى أن "رئيس مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال المقدّم رمزي الحاج هو من أجرى التحقيقات مع الممثلة صليبا، في مكتب مكافحة الجرائم المالية، قبيل إحالتها الى جهاز أمن الدولة.
وما زالت تداعيات هذه الأزمة مستمرة.

فيديو إباحي منسوب لمحمد رمضان

تعرّض النجم المصري محمد رمضان لحملة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تتهمه فيها بأنه مثلي الجنس، إذ تم تسريب فيديو إباحي لأحد الأشخاص وهو يمارس العلاقة الجنسية مع رجل، وأشار البعض إلى أنّ صاحب هذا الفيديو هو محمد رمضان.

بدوره، رد رمضان على ذلك من خلال فيديو قال فيه: "مش كل الشائعات بطلع أرد عليها لكن انتصاراً لبلدي ولجيش بلدي ولجمهوري كان لازم أرد.. حسبي الله ونعم الوكيل في مروج الحملة". وتابع رمضان قائلاً:" جمهوري الغالي محمد رمضان يركب برايفت جيت، يركب لامبرغيني يركب فيراري يركب ماكلارن إنما لا مؤاخذة ما يركبش راجل."
أضاف رمضان لمروجي الشائعة: "الله يقرفك يا شيخ علشان خلتني أشوف الفيديو ده".

أزمة صور راغب علامة مع السفير العراقي في الأردن

خلال آب/ أغسطس من عام 2022، أثارت صور للسوبر ستار راغب علامة مع السفير العراقي في الأردن حيدر العذاري وزوجته جدلًا واسعاً في العراق دفع وزارة خارجية بلاده لاستدعائه.
أحدثت هذه الصور ضجة بعدما نشر علامة تغريدة مصحوبة بصور أعرب فيها عن شكره للسفير العراقي، كاتباً: "شكراً من القلب لسعادة السفير العراقي في الأردن السيد حيدر منصور العذاري وزوجته السيّدة ميسم الربيعي على هذه الاستضافة الكريمة والرائعة والمُمتعة".
وتسببت حملة الانتقادات الموجهة إلى راغب علامة وسفير العراق في الأردن، بحذف السفير لحسابه عبر تويتر، فيما اكتفى راغب علامة بتحويل حسابه ليصبح خاصاً. وحول ذلك، قال علامة في تصريحات لأغاني أغاني:" ما حصل له خلفيات سياسية، والفنان يلتقط صوراً مع كل الناس فكيف إذا كانت مع اصدقائه داخل منزلهم". واستكمل راغب قائلاً: "هذا الرجل بمنتهى الأخلاق هو وعائلته وأنا أكنّ لهم كل الإحترام والمحبة، واعتز بصداقتي بهم ومثلما يحارب الفنانين، أيضاً السفراء يتعرضون لهذا الأمر".

اختفاء آمال ماهر

كان قد تداول رواد الانترنت في شهر حزيران/يونيو من هذا العام منشورات إلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي، تفيد باختفاء الفنانة المصرية آمال ماهر ومرورها بأزمة كبيرة. لذلك، حسمت نقابة المهن الموسيقية في مصر هذا الجدل بصورة رسمية، موضّحة تواصلها مع أسرتها وأكدت أنها بخير.
ثم ظهرت آمال في فيديو تؤكد فيه أنها بحال جيدة لكنها كانت تعاني من إصابتها بكورونا، كما توجّهت بالشكر لكل مَن حاول الاطمئنان عنها، وعبّرت عن إمتنانها للحب الكبير الذي شعرت به من محبّيها في العالم العربي، ووعدت الجمهور بعودتها قريبًا إلى الساحة الفنية.