مهرجان "الجونة السينمائي" يعلن عن دورة استثنائية إليكم تفاصيلها

مهرجان "الجونة السينمائي" يعلن عن دورة استثنائية إليكم تفاصيلها

أعلنت إدارة "مهرجان الجونة السينمائي" إقامة دورة استثنائية، خلال الفترة ما بين 14 و21 كانون الأول/ديسمبر المقبل، بعد ان تأجلت مرتين سابقاً، بسبب الأوضاع الأمنية في قطاع غزة.

وجاء في البيان الرسمي لإدارة المهرجان إنه تم استحداث برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، يتضمن عرض مجموعة أفلام عن فلسطين، بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، بهدف "إلقاء الضوء على الموقف الحالي، والأوضاع غير الإنسانية التي تشهدها غزة".

كما قررت إدارة المهرجان تنظيم عشاء خيري على هامش الفعاليات، يهدف لجمع تبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة، بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال فترة المهرجان، الذي سيقام من دون أي مظاهر احتفالية، تعبيراً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وكان من المقرر إقامة الدورة السادسة من المهرجان بشكل طبيعي، خلال الفترة بين 27 تشرين الأول/أكتوبر و2 تشرين الثاني/نوفمبر الماضيين، قبل أن يتم تأجيل المهرجان حتى الأسبوع الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، على أمل أن تهدأ الأوضاع في قطاع غزة، لتقرر إدارة المهرجان تعليق الفعاليات حتى إشعار آخر، كما قررت حينها التبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه مصري. وأشار بيان إدارة المهرجان، حينها، إلى أن التأجيل مجدداً يأتي ليعكس "تضامن المهرجان مع الشعب الفلسطيني، والتعاطف مع أهالي قطاع غزة".

ويتوقع أن تبدأ إدارة المهرجان، خلال الأيام القليلة المقبلة، الكشف عن الأفلام المشاركة، والفعاليات المصاحبة لعروض الأفلام تدريجياً.