منى زكي تفتتح مهرجان هوليوود للفيلم العربي ب"رحلة 404"

منى زكي تفتتح مهرجان هوليوود للفيلم العربي ب"رحلة 404"

أعلن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، أن فيلم "رحلة 404" الذي تقوم ببطولته الممثلة المصرية منى زكي، بمشاركة مجموعة من النجوم، سيفتتح فعاليات دورته الثالثة، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 17 إلى 21 نيسان/أبريل 2024، في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

فيلم "رحلة 404" بطولة منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، محمد علاء، سماء إبراهيم، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، عارفة عبدالرسول، ومن تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.

وتدور أحداث فيلم "رحلة 404" قبل أيام من سفر "غادة" إلى مكة لأداء فريضة الحج، حيث تتورط في مشكلة طارئة، وتلجأ لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لأداء فريضة الحج؟، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي.

كما كشف المهرجان عن البوستر الرسمي لدورته المنتظرة، والذي تم تصميمه من قِبل المخرجة الفنية نانسي شحاتة، وهو عبارة شجرة زيتون تتوسط شريط سينمائي.

من ناحية أخرى، من المنتظر أن تكشف إدارة المهرجان خلال الفترة المقبلة عن قائمة الأفلام والتكريمات المرتقبة في الدورة التي تقام للمرة الثالثة على التوالي.

يذكر أن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، ستقام دورته الثالثة، ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي الأمريكي، التي تنطلق في أبريل من كل عام بالمدينة التي تحمل نفس اسم المهرجان، وذلك بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، هذا بخلاف تعريف صناع السينما العالمية بصناعة السينما العربية وأوجه تفردها وتميزها.

وكانت الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، قد حملت اسم المخرج الراحل محمد خان، وكُرم خلالها المخرج الكبير خيري بشارة بمنحه جائزة "إنجاز العمر لعام 2023"، والممثلة المصرية ليلى علوي، بجائزة "عزيزة أمير".

يذكر أن منى زكي تشارك بعدد من الأعمال السينمائية المقرر عرضها خلال الفترة المقبلة منها فيلم "الجواهرجي" الذي تعيد خلاله التعاون مع مواطنها الممثل الكوميدي محمد هنيدي.