منى زكي تحصد جوائز دراما 2023 بمسلسل "تحت الوصاية"

منى زكي تحصد جوائز دراما 2023 بمسلسل "تحت الوصاية"

أعلنت إدارة جوائز النقّاد للدراما العربية عن نتائج تصويت كبار النقاد في مصر والعالم العربي، في الدورة الثالثة للأعمال الدرامية لعام 2023.

واستطاعت الفنانة منى زكي بمسلسلها "تحت الوصاية"، حصد أغلب جوائز التصويت، فيما تلاها الفنان أحمد فهمي بمسلسله "سفاح الجيزة".

ونال مسلسل "تحت الوصاية" لمنى زكي نصيب الأسد من الجوائز، حيث ذهبت جائزة أفضل ممثلة للفنانة منى زكي، وجائزة أفضل إخراج لمحمد شاكر خضير، وجائزة أفضل سيناريو لشيرين دياب وخالد دياب، وجائزة أفضل مسلسل، وجائزة أفضل ممثل بدور ثانٍ لعلي صبحي، جائزة أفضل طفل لعمر شريف، وجائزة أفضل مدير تصوير لبيشوي روزفلت، وجائزة أفضل مونتاج لأحمد حافظ، وجائزة أفضل ديكور لمحمد عطية، وجائزة أفضل أزياء لريم العدل، وجائزة أفضل كوافير لأيمن علي.

وتلاه مسلسل "سفاح الجيزة" الذي نال العديد من الجوائز، بينها: جائزة أفضل ممثل لأحمد فهمي، فيما حصدت حنان يوسف جائزة أفضل ممثلة بدور ثانٍ، ونال أحمد شيحة جائزة أفضل وجه شاب، وحازت شاهندة محمد جائزة أفضل ممثلة شابة مناصفةً مع سيليا محمد سعد في مسلسل "كامل العدد"، وفاز كريم جابر (الوايلي) بجائزة أفضل موسيقى تصويرية، وجائزة أفضل مهندس صوت حصدها رامي عثمان، ومُنحت جائزة أفضل مكياج بالمناصفة لـ mimic studio وداليا أبو طالب عن مسلسل "تحت الوصاية".

وبالنسبة الى الأعمال الأخرى التي عُرضت في عام 2023، فقد نالت الفنانة دينا الشربيني جائزة أفضل ممثلة دور كوميدي عن دورها في مسلسل "كامل العدد"، الذي حصد أيضاً جائزة أفضل مسلسل كوميدي. فيما نال الفنان محمد سلام جائزة أفضل ممثل دور كوميدي عن دوره في مسلسل "الكبير أوي 7"، ونال جائزة أفضل تتر الفنان محمد منير بأغنية "وإيه يقول الليل" التي قدّمها في تتر مسلسل "عملة نادرة" لنيللي كريم.

من جهة أخرى، يعرض حالياً لمنى زكي في دور السينما فيلم "رحلة 404" من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة، ويشاركها البطولة كل من محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي محمد علاء، حسن العدل، سما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي وعارفة عبدالرسول.