مع الأرزة اللبنانية... مايا أبو الحسن بإطلالة ملكية في مسابقة ملكة جمال الكون

مع الأرزة اللبنانية... مايا أبو الحسن بإطلالة ملكية في مسابقة ملكة جمال الكون

أطلت الوصيفة الأولى لملكة جمال لبنان مايا أبو الحسن بثوب يعكس التراث اللبناني ضمن الإطلالات المعتمدة ما قبل حفل تتويج ملكة جمال الكون لعام 2023، بعدما حققت نجاحاً لافتاً بتأهلها للنهائيات الفضية في المسابقة، لتصبح العربية الوحيدة بين المتأهلات العشر في فئة "Voice for change".

وشاركت أبو الحسن متابعيها على انستغرام مجموعة صور بالزِي الذي ارتدته في فقرة الأزياء الوطنية في المسابقة، ووصفته كاتبة: "الفستان مستوحى من الفساتين الملكية اللبنانية التقليدية، وهو يدلّ على الحرير اللبناني والمناظر الطبيعية اللبنانية، وكيف يتكامل في كلّ جانب من جوانب حياتنا".

وعن الأرزة التي كانت بارزة في فستانها وتاجها، علقت مايا: "على الكتف والظهر الأرزة اللبنانية، التي هي رمز الضيافة والفخر الذي يتمتّع به كلّ لبناني. الأرزة هي أيضاً التاج، رمز يرتبط بالقوّة والهيمنة والمجد والإنجاز والشجاعة".

وتألقت مايا بفستان حريري باللون الزهري مع بروز الأرزة اللبنانية على الرداء من الخلف ويعود تصميمه لدار إيليو مسلّم اللبناني.

وإلى جانب لبنان، تأهّلت البلدان الآتية: أنغولا، البرازيل، تشيلي، الفلبين، بورتوريكو، سنغافورة، جنوب أفريقيا، أوكرانيا، وزيمبابوي. وللفوز بالمرتبة الذهبية، سيتمّ اختيار ثلاث مشتركات من المتأهلات العشر.

يُذكر أنّ الهدف الأساسي لفئة "Voice for change"، هو تعزيز الاستدامة والتطور في البلاد، حيث تبنّت أبو الحسن قضية "تأمين فرص التعليم المتساوية في لبنان"، كهدف للتحسين في قطاع التعليم في لبنان.