مسلسلات رمضانية لعام 2020 ترفع شعار "تغيير الإسم" في اللحظة الأخيرة!

مسلسلات رمضانية لعام 2020 ترفع شعار "تغيير الإسم" في اللحظة الأخيرة!

في كثير من الأحيان، يقوم صنّاع الأعمال الدرامية بتغيير الأسماء المُعتمدة للأفلام أو المسلسلات قبيْل عرضها، وفي هذا الإطار، يشهد الموسم الرمضاني لعام 2020 على تغييرات "بالجُملة" لأسماء مسلسلات هذا الموسم، وإليكم أبرزها:

سكر زيادة

"سكّر زيادة" هو المسلسل المنتظر الذي يجمع في بطولته كل من النجمتيْن المصريّتيْن نادية الجندي ونبيلة عبيد، ومعهما القديرة سميحة ايوب والممثلة هالة فاخر. وكان من المفترض تسميته "نساء من ذهب" أي بذات إسم الفورما الأميركية المقتبس عنها، إلّا أنّ إسمه الجديد يجعله أقرب إلى اللهجة العربية وتحديداً المصرية.
تتمحور قصته حول سيدات وقعن في فخ النصب إذ اشترت كل منهنّ ذات الفيلا وتعرّضنَ للنصب من صاحبها، فتضطريْن للإقامة معاً، ومن هنا تنطلق الأحداث ضمن قالب إجتماعي كوميدي. وهو من تأليف السيناريست أمين جمال عن فورما أميركية، إخراج وائل إحسان وإنتاج الصبّاح إخوان، وكان من المفترض تسميته "نساء من ذهب".

خيانة عهد

كان من المقرّر إعتماد إسم "دهب عيرة" للمسلسل الذي ستطل من خلاله الممثلة يسرا خلال الموسم الرمضاني لكن تبدّل إلى إسم "خيانة عهد" حيث تُجسِّد يسرا في هذا العمل شخصية "عهد" التي تمتلك مصنع ملابس، وتنهمك في حل مشاكل أشقائها في العمل وتهمل نجلها، وهو إنتاج مشترك بين شركة العدل غروب والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والعمل من تأليف أمين جمال وأحمد عادل، إخراج سامح عبد العزيز، ويشارك فى بطولته إلى جانب يسرا كل من حلا شيحة، جمانة مراد، عبير صبري، بيومى فؤاد، خالد أنور، خالد سرحان، وغيرهم.

عمر ودياب

يُعرض خلال هذا الموسم مسلسل كوميدي من بطولة علي ربيع ومصطفى خاطر حيث كان من المفترض إعتماده إسم "وصل أمانة" لحين تبدّل إلى "عمر و دياب" نسبةً إلى أسماء بطليْ العمل "عمرو" و "دياب"، وهو من تأليف مصطفى عمر وفاروق هاشم، إخراج معتز التوني وإنتاج سينرجي. أيضاً يضم العمل نجوم الدراما المصرية منهم: نهال عنبر، محمد محمود، محسن منصور وعدد من ضيوف الشرف.

بِميت وش

"بِميت وش" هو المسلسل التشويقي الكوميدي الذي يجمع في بطولته كل من الممثليْن المصريّيْن نيّلي كريم وآسر ياسين خلال الموسم الرمضاني للعام الجاري، وكان من المقرّر أن يدخل هذا العمل السباق الرمضاني المنصرم أي عام 2019 تحت عنوان "نصّابين" لكن تمّ إيقاف تصويره بعد أيام وجيزة من إنطلاق التصوير لأسباب إنتاجية تسويقية كسائر الأعمال التي تأجّل تنفيذها خلال الموسم المذكور، ليدخل اليوم المنافسة الرمضانية لعام 2020. وهو من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، إخراج كاملة أبو ذكري وإنتاج شركة العدل جروب.

رجالة البيت

يطل الثنائي المصري أحمد فهمي وأكرم حسني في مسلسل كوميدي من بطولتهما تحت عنوان "رجالة البيت" بعدما كان يُسمّى "تيمون وبوميا". وهذا العمل من تأليف السيناريست أيمن وتار، وسيكون من إخراج أحمد الجندي ومن إنتاج شركة سينرجي.