مسلسل مصري تحدّث عن الوباء القاتل منذ التسعينات وإليكم التفاصيل!

مسلسل مصري تحدّث عن الوباء القاتل منذ التسعينات وإليكم التفاصيل!

"الوتد" هو أحد أشهر المسلسلات المصرية التي عُرِضت خلال حقبة التسعينات وتحديداً عام 1996، بطولة الفنانة القديرة الراحلة هدى سلطان إلى جانب العديد من النجوم أبرزهم يوسف شعبان، هالة فاخر، فادية عبد الغني، عبد الله محمود، حنان ترك وغيرهم، وهو من تأليف خيري شلبي وإخراج أحمد النحاس. ونستعيد اليوم بعض تفاصيل هذا العمل لأنّه رصد وباءاً قاتلاً منذ سنوات عديدة مثلما يحصل خلال الفترة الراهنة!

تتمحور قصة هذا العمل حول فاطمة تعلبة التي تُقدّم شخصيتها الراحلة هدى سلطان، وهي سيّدة تعيش في صعيد مصر وتُحاول التحكّم بجميع أبنائها وزوجاتهم بهدف تكوين عائلة متماسكة، ويرصد المسلسل في أحداثه وباءاً قاتلاً يصيب أبناء البلدة خاصة المزارعين ألا وهو وباء "الكوليرا"، فيُسارع الممرّضون على وضع الأقنعة الخاصة (الكمامات) مع إستخدام المواد المُعقّمة لجميع الناس.

 

اللافت أنّ بعض مشاهِد هذا العمل تتلاءم مع الواقع الذي نعيشه اليوم في زمن كورونا حيث نرى في المسلسل كيفية خوف البطلة على أفراد عائلتها حتى تمنعهم من الخروج خوفاً عليهم من هذا الوباء وتجبرهم على المكوث داخل المنزل، كما تفرض عليهم إجراءات إحترازية عديدة منعاً من إنتقال عدوى هذا الوباء، أي تماماً مثلما يحصل راهناً للوقاية من وباء كورونا المستجد عالمياً. وننوّه أنّ بعض شخصيات العمل تلفظ هذا الوباء بإسم "كوريرا" عوضاً عن "كوليرا" نظراً لأنهم يُجسّدون شخصيات لأفراد غير متعلّمين.

يُمكنكم مشاهدة بعض المقتطفات حول مسلسل "الوتد" في الأسفل: